ليبيا.. “داعش” يعدم أسرى من الجيش ويقيم سواتر رملية بمداخل سرت

أكدت مصادر محلية في سرت، اليوم الأربعاء، أن تنظيم “داعش” أعدم عددًا من العسكريين، وبدأ في وضع سواتر ترابية كبيرة بمداخل المدينة شرقًا وغربًا وجنوبًا.

وأوضحت المصادر أن ثلاثة عسكريين أعدمهم التنظيم كان قد خطفهم في وقت سابق من مدينتي بنغازي ودرنة ونقلوهم إلى سرت، من بينهم عسكريان اثنان من بنغازي والثالث من درنة، لكن لم يتسن معرفة أسماء العسكريين الثلاثة.

وذكرت المصادر أن عناصر التنظيم بدأت منذ الليلة الماضية في إقامة سواتر رملية كبيرة على الطريق الساحلي وسط المدينة، وفي مداخلها الغربية بالزعفران والشرقية النهر الصناعي والجنوبية جزيرة أبوهادي وجامعة سرت والطويلة والسواوة.

وقال سكان في المدينة إن التنظيم يهدف من خلال إقامة هذه السواتر إلى عرقلة وصول السيارات المسلحة الكبيرة التابعة للجيش إلى وسط المدينة، والتحصين من خلالها عند المواجهات المرتقبة.

وأضافت المصادر أن عناصر “داعش” وبمساعدة مدنيين آخرين يستعينون بكافة الإمكانات والمعدات المتوفرة بالشركات التي سيطر عليها التنظيم في حفر كبيرة على الطريق ووضع أسلاك شائكة فيها بمداخل المدينة، مرجحين أن تكون هذه الموانع ملغمة وشديدة الانفجارات.(بوابة الوسط)