منوبة: انطلاق أشغال عديد المشاريع العمومية بعد تسوية الوضعيات العقارية

أكد رئيس ديوان وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية عبد الرزاق بن فرج تخصيص وتحويز العديد من العقارات لفائدة المشاريع العمومية بولاية منوبة والتي انطلقت على غرار مشروع إنجاز خط نهائي للحافلات بطبربة وكذلك مستودع للحافلات وآخر لإيواء عربات المترو الخفيف و بناء مركز للفحص الفني للعربات بوادي الليل ومشروع بناء المحكمة الابتدائية بمنوبة.

وتطرقت الجلسة إلى بعض الملفات المتعلقة بالمناطق الصناعية على غرار تسوية الوضعية العقارية للمنطقة الصناعية القديمة ” الفجة نواة ” والتي تقرّر في شأنها مبدأ التفويت لفائدة المجلس الجهوي وذلك بعد عرض هذا الملف على اللجنة الاستشارية للعمليات العقارية في غضون شهر وإنجاز عملية الاختبار المتعلقة بالعقار.

أما بخصوص التجمعات السكنية وخاصة منها البلدية، أكد رئيس الديوان على مزيد التنسيق مع بعض الجهات المتداخلة على غرار وزارتي الفلاحة والتجهيز لايجاد الحلول العاجلة لتسوية هذه التجمعات السكنية داعيا الإدارة المعنية بالملفّ إلى إعطائه الأولوية في قادم الأيام وعقد اجتماعات خلال الأسبوع المقبل لفضّ الإشكاليات التي بقيت عالقة.

يذكر أن الجلسة خُصصت للنظر في تسوية الوضعية العقارية للتجمعات السكنية المقامة فوق أراضي الدّولة وكذلك التجمعات السكنية بالمناطق البلدية وضرورة الإسراع برفع العراقيل الإدارية التي تعيق عديد المشاريع العمومية في بعض المناطق من ولاية منوبة.