اليوم (س 18.00): الترجي يصطدم بالزمالك المصري في كأس السوبر الإفريقي

تتجه أنظار الشارع الرياضي بتونس، اليوم الأربعاء، إلى مدينة العيون المغربية لمتابعة مباراة السوبر الإفريقي في كرة اليد والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية والتي ستجمع الترجي الرياضي المتوّج بالبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكؤوس والزمالك المصري المتوج بالبطولة الافريقية للأندية البطلة.

ستدور المباراة على الساعة السادسة مساء بدلا عن السابعة وسيتم نقلها عبر قناتي حنبعل والرياضية المغربية.

وكانت بعثة فريق باب سويقة قد تحوّلت مساء الأحد إلى مدينة العيون المغربية، إذ شارك في هذه الرحلة 17 لاعبا وهم: حسام حمام ـ مراد الستاري ـ وسيم هلال ـ كمال العلويني ـ مروان شويرف ـ أسامة البوغانمي ـ محمد علي بحر ـ جابر اليحياوي ـ اسكندر سليم ـ مروان مقايز ـ أيمن حماد ـ أنيس المحمودي ـ بلال عبد الجليل ـ الجيلاني مامي ـ حمدي عيسى ـ أسامة الجزيري وطارق جلوز.

وللإشارة، فإن الترجي سيشارك أيضا في كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستدور بمدينة العيون المغربية بداية من يوم الخميس 5 ماي الجاري. وكانت القرعة قد أوقعت الأحمر والأصفر في المجموعة الأولى إلى جانب  هيليبوليس المصري والشرطة الكامروني وفونيكس الغابوني واتحاد طرابلس الليبي وسايمان الكونغولي.

علما أن هذه المنافسة تشهد أيضا مشاركة جمعية الحمامات التي أوقعتها القرعة في المجموعة الأولى صحبة الزمالك المصري ووداد سمارة المغربي وملعب ماندجي الغابوني وشبيبة كينشاسا من الكونغو الديمقراطية وايكلير ايساكا الكامروني.

حلم التتويج

يأمل الترجي الرياضي في التتويج بلقب السوبر الإفريقي للمرّة الثانية في تاريخه بعد لقب 2014 والتأهل لمونديال فرنسا في 2017، سيما وأنه بلغ الدور النهائي في نسختي 2004 و2015 لكنّه فشل في مهمّته.

حلم الترجي في مدينة العيون المغربية لن يقتصر على السوبر الإفريقي بما أنه يروم المحافظة على لقبه في كأس افريقيا للأندية الفائزة بالكأس والتتويج به للمرّة الثالث على التوالي والرابعة في تاريخه (2003، 2014 و2015).

ويدخل رفاق وسيم هلال هاتين المسابقتين بروح معنوية مرتفعة بعد تميّزهم هذا الموسم على المستوى المحلّي بحصولهم على لقب البطولة للمرّة 30 في تاريخ النادي.