الاتحاد العام التونسى للشغل يتحصل على جائزة دولية

تحصل الاتحاد العام التونسى للشغل الاثنين فى المغرب على الجائزة الدولية ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم فى دورتها الاولى التى ينظمها مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم المغربية.
وقد توجت المنظمة الشغيلة بهذه الجائزة وفق ما جاء على صفحتها الرسمية لدورها الفعال فى ترسيخ القيم الكونية فى مختلف أبعادها والدفاع على أهمية التعايش بين الشعوب والثقافات وتجاوز الاختلافات الدينية واللغوية ومسالة الهوية وتسويتها بواسطة الحوار.

وتاتى هذه الجائزة اعترافا من مركز الذاكرة المشتركة من اجل الديمقراطية والسلم المغربية بالادوار الايجابية التى تقوم بها شخصيات اعتبارية وموسسات رسمية ومدنية فى ترسيخ قيم العيش المشترك بين الافراد والدول.

يشار الى أن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم المغربية هو منظمة غير حكومية تأسست سنة 2008 تعمل على قضايا الذاكرة المشتركة للمغاربة مع مكونات محيطهم الجغرافى والسياسى فى أبعادها الحقوقية والسياسية والتنموية.
ومن بين أهداف المركز القيام بأنشطة البحث والدراسة المرتبطة بالذاكرة المشتركة فى أبعادها الحقوقية والسياسية والتنموية وبلورة خطة منهجية لمعالجة القضايا المرتبطة بالذاكرة المشتركة تستلهم من منهجية العدالة الانتقالية التى بلورتها المنظمات الدولية وعلى رأسها المركز الدولى للعدالة الانتقالية.