كروز يعلن انسحابه أمام ترامب و ساندرز يهزم هيلاري

أعلن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، السيناتور تيد كروز، انسحابه من سباق الرئاسة، وذلك بعد أن مُني بهزيمة ثقيلة من منافسه دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية التي جرت الليلة الماضية، في ولاية “إنديانا”.

وحقق “ترامب” نصراً حاسماً في الانتخابات التمهيدية في ولاية “إنديانا”، حيث حصل على أغلبية عدد المندوبين في الولاية؛ ليصبح الآن هو الأقرب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم.

يُذكر أنه لم يتبقّ من المرشحين الجمهوريين الذين ينافسون “ترامب” على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري، سوى حاكم ولاية “أوهايو”، جون كيسيك، وهو الذي لم يفز في أي من الولايات التي شهدت انتخابات تمهيدية سوى ولايته أوهايو، مما يجعل فرصته ضئيلة للغاية.

وعلى الجانب الآخر فاز المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية السيناتور بيرني ساندرز، على منافسته هيلاري كلينتون، في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية “إنديانا”، الليلة الماضية.

فقد حصل “ساندرز” على نسبة 53 بالمائة من الأصوات في “إنديانا”، مقابل 47 بالمائة لصالح “هيلاري”، وذلك بعد فرز ثلثي الأصوات.

ومن غير المرجح أن تغير نتائج الثلاثاء من تقدم “هيلاري” في السباق الرئاسي، حيث لا تزال تتمتع بتأييد عدد أكبر من المندوبين على مستوى الولايات التي شهدت الانتخابات التمهيدية حتى الآن، غير أن “ساندرز” تعهد بمواصلة السباق حتى آخر جولة من الانتخابات التمهيدية في شهر يونيو المقبل.