انطلاق ‏الحملة الوطنية لمراقبة الزيت ‏النباتي المدعم

أشرف وزير التجارة محسن حسن على انطلاق ‏الحملة الوطنية لمراقبة الزيت ‏النباتي المدعم وذلك صباح اليوم الثلاثاء 3 ماي بمقر الوزارة حيث أكد في البداية على أن هذا المنتوج لا يصل إلى مستحقيه.
و أبرز محسن حسن أن هذه الحملة ستركز على عديد النقاط أهمها التثبت من مستوى التزويد في مختلف المناطق بهذه المادة خاصة بعد تسجيل النقص في بعض المناطق مشيرا في هذا الإطار إلى أنه قد تم تخصيص 5000 طن بمناسبة شهر رمضان وموسم الصيف بالإضافة إلى الحصة الشهرية التي تقدر بـ13 ألف طن.
وستتم خلال هذه الحملة مراقبة نقل مادة الزيت النباتي المدعم على مستوى ‫‏الطرقات والتثبت من مصدرها ووجهتها والتصدي لكل الممارسات الاحتكارية هذا بالإضافة إلى التثبت من احترام الأسعار القانونية والفواتير.
و على هامش هذه الحملة، أشار وزير التجارة محسن حسن إلى أنه قد تم الاتفاق على تكوين ‏فرقة وطنية للمراقبة الاقتصادية، مضيفا أن الوزارة بصدد القيام بدراسة لإفراد أعوان المراقبة الاقتصادية بقانون خاص بهم لدعمهم ومزيد تسهيل مهامهم.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تخصيص 40 فريق مراقبة لهذه الحملة بمشاركة 15 إدارة جهوية بالإضافة إلى إدارة المنافسة والأبحاث الاقتصادية.