اليوم انطلاق المهرجان الوطني التكنولوجي بالمهدية

ينطلق اليوم بمدينة المهدية المهرجان الوطني التكنولوجي للمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية الذي ينظمه المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالمهدية وتتواصل فعالياته إلى يوم 04 ماي 2016.

ويتضمن برنامج المهرجان فقرات متنوعة حيث يشمل مسابقات علمية وصالونا لعرض المنتجات العلمية للطلبة والأساتذة كما يتضمن مجموعة من المحاضرات تتيح الفرصة للطلبة والأساتذة للتعرف على الآليات المتاحة لتثمين منتوجاتهم العلمية، وفق ما أكدته مديرة المهرجان أسماء قرين التي أوضحت أنّ فكرة المهرجان انبثقت عن طلبة الماجستير من قسم الهندسة الميكانيكية، وآمن بها مديرو المعاهد التكنولوجية والإدارة العامة للدراسات التكنولوجية.

و سيشهد مشاركة طلبة وأساتذة جل المعاهد التكنولوجية وهياكل المساندة لبعث المشاريع ووكالة التعاون الألـمانية وبرنامج دعم المجتمع المدني.

و قال المكلف بالإعلام لهذه التظاهرة صلاح الدين الدردوري إنّ هذا اللقاء سيعرف مشاركة 25 مؤسسة كما ستخضع عملية فحص ترشحاتهم من قبل لجنة المسابقات التي ستتمحور أساسا حول أحسن فكرة وأحسن نموذج وأحسن مشروع منجز،كما سيتم بالتوازي مع ذلك عرض مسرحيتين “فلسطين تنزف” (مجموعة معهد سليانة) و”سوف نبقى هنا” (مجموعة معهد قصر هلال).