الرابطة الأولى : النجم يستفيد من تعثّر الصفاقسي

استفاد النجم الرياضي الساحلي من تعثّر النادي الرياضي الصفاقسي في بنقردان أمام اتحاد المكان لينفرد بطليعة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في ختام الجولة الرابعة والعشرين برصيد 65 نقطة وبفارق 3 نقاط على ملاحقه النادي الصفاقسي.

وفاز النجم الرياضي الساحلي على منافسه شبيبة القيروان بهدفين لهدف في الملعب الأولمبي بسوسة بفضل ثنائية حمزة لحمر في الدقيقتين 26 و28، في حين ذلّل الضيوف النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق محمد علي راقوبي.

النادي الصفاقسي يتعثّر في بنقردان

وحسم التعادل السلبي لقاء اتحاد بن قردان والنادي الرياضي الصفاقسي، وهو التعادل الأوّل لأبناء عاصمة الجنوب بعد 11 انتصارا متتاليا في مشوار البطولة. ويحتل الصفاقسي المرتبة الثانية بمفرده برصيد 62 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثالث الترجي الرياضي التونسي الذي حقق انتصارا عريضا على نجم أولمبيك سيدي بوزيد.

وأمطر أبناء عمّار السويّح فريق نجم أولمبيك سيدي بوزيد بخمسة أهداف كاملة ليردّ الضيوف في مناسبة وحيدة. وسجّل لفائدة فريق باب سويقة كل من سعد بقير (دق 18) وادريس المحيرصي (دق 19) وهيثم الجويني (دق 28) وآدم الرجايبي (دق 65) ومحمد علي اليعقوبي (82)، وتمكّن الضيوف من تذليل الفارق في الدقيقة 55 عن طريق رفيق كامرجي.

الإنتصار الثالث على التوالي للإفريقي

وواصل النادي الإفريقي سلسلة نتائجه الإيجابية بفوزه على المستقبل الرياضي بالمرسى بنتيجة 3 أهداف لهدفين ليكون الإنتصار الثالث على التوالي وهو ما يجعل فريق باب جديد يصعد للمركز الخامس في الترتيب العام للبطولة.
وسجّل أهداف الإفريقي كلّ أحمد خليل وبوبكر ديارا وعبد القادر الوسلاتي في الدقائق 15 و25 و48، وذلّل مستقبل المرسى النتيجة في مناسبتين عن طريق بهاء ومحمد علي بن حمودة.

انتصار مهم للقوافل

وحقق قوافل قفصة انتصارا مهما ضمن أندية أسفل الترتيب بفوزه بهدفين لهدف أمام مستقبل القصرين، أحد منافسيه المباشرين في السباق نحو ضمان البقاء ضمن نوادي النخبة. ويحتل أبناء قيس اليعقوبي المرتبة 14 بفارق تقطتين عن مستقبل قابس صاحب المرتبة الـ 13.

وانقاد الملعب التونسي إلى هزيمة جديدة في جرجيس أمام الترجي الجرجيسي. وانتصر أصحاب الأرض على منافسهم بنتيجة 3 – 1 لتتعقّد مهمّة فريق باردو الذي يحتل المرتبة قبل الأخيرة في الترتيب قبل 6 جولات من انتهاء مشوار البطولة لهذا الموسم.