المالكي: لا يمكن انتاج تغيير وزاري صحيح وسط اجواء التهديد

رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي
حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاحد، من “خطر كبير” نتيجة الأوضاع الأمنية والسياسية شديدة الاضطراب، معتبرا أن اجواء “التهديد واحتلال مجلس النواب ودخول المنطقة الخضراء” لايمكن لها انتاج تغيير وزاري كلي او جزئي بشكل قانوني صحيح، مطالبا الجميع بالتعاون لحل المشكلة الأمنية وإعادة هيبة الدولة.

وقال المالكي في بيان بحسب “السومرية نيوز”، إن “الأوضاع الأمنية والسياسية شديدة الاضطراب تنذر بخطر كبير”، معتبرا أنه “في هذه الأجواء لايمكن لمجلس النواب ان ينتج تغييرا وزاريا كليا او جزئيا بشكل قانوني صحيح، وسط اجواء التهديد واحتلال مجلس النواب ودخول المنطقة الخضراء والوزارات التي عطلت الحياة السياسية وعمل الدولة والوزارات”.

وتابع المالكي أنه “يضاف لهذا الخرق الهائل ما رافق جلسات مجلس النواب وعمليات التصويت من طعون وشبهات وإشكالات وعدم تحقق نصاب الجلسات”، مشيرا الى أنها “اشكاليات لا يمكن تمريرها ولا يجوز التسليم بما نتج عنها وعن الأوضاع الأمنية من نتائج وتغييرات”.

واضاف المالكي “لقد تم التعديل الوزاري الجزئي وسط اجواء التهديد بالقتل من قبل المتظاهرين لكل من لا يصوت ولو خلاف قناعته”، لافتا الى أن “النتيجة هي أن التغييرات التي حصلت لم تأت بوزراء أفضل من السابقين، بل أن بعض الترشيحات شكلت تراجعا في المستوى المطلوب بسبب عدم حسن الاختيار والاملاءات”