فتح باب التسجيل للانتخابات البلدية..وهذا آخر أجل

م فتح باب التسجيل أمام الناخبين للانتخابات البلدية، من جديد إلى غاية يوم 6 جانفي 2018، في مقرات مقرات الهيئات الفرعية للانتخابات وباستثناء اليوم غرة جانفي 2018.
ووفق ما اوردته وكالة الأنباء الرسمية “وات”، ونقلا عن المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بأريانة رضا القيزاني في تصريحات سابقة، فإن باب التسجيل مفتوح يوميا من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 5 مساء في مقرات الهيئات الفرعية للانتخابات فقط، وذلك خلافا للمناسبات السابقة حيث لا يشمل التسجيل خلال هذه الفترة مقرات البلديات والمعتمديات ومكاتب البريد والمراكز التجارية ومحطات النقل الكبرى والمكاتب المتنقلة.
وتم إقرار هذه الفترة كمدة استكمالية لتمكين المواطنين الذين لم يتسنّ لهم التسجيل من إدراج أسمائهم في قائمات الناخبين، فضلا عن إتاحتها تحيين مراكز الاقتراع بالنسبة للناخبين الذين غيروا مقرات سكناهم، بحسب نفس المصدر.
وسيتم بعد تاريخ 6 جانفي نشر قائمات الناخبين للعموم لمدة يومين للتثبت فيها، و حَددت مهلة 3 أيام لتلقي الاعتراضات التي سيتم النظر فيها قبل نشر القائمات النهائية للناخبين، على أن لا يتجاوز إتمام هذه الاجراءات مطلع شهر فيفري وذلك قبل التاريخ المحدد لانطلاق قبول الترشحات والموافق لـ15 فيفري 2018.
وتعتبر الانتخابات البلدية المقررة يوم 6 ماي 2018 الأولى من نوعها بعد ثورة 14 جانفي 2011.