رئيس هيئة الانتخابات يُراسل مجلس نواب الشعب

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري إنه وجه أمس الجمعة مراسلة إلى مجلس نواب الشعب لإعلامه بالاختصاصات محل التجديد صلب مجلس الهيئة، وذلك بعد إجراء قرعة تجديد ثلث تركيبتها يوم 23 نوفمبر المنقضي والتي أفضت إلى مغادرة ثلاثة أعضاء هم نجلاء براهم وانور بن حسن ورياض بوحوش.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن منصري تأكيده أن المراسلة المذكورة ستصل إلى مجلس النواب يوم الثلاثاء القادم بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع وعطلة رأس السنة الميلادية، مبينا أن الهيئة تكون قد استكملت بذلك ما هو محمول عليها وفق ما ينص عليه القانون، وأن مسألة استكمال التجديد اصبحت بيد البرلمان.

وتتمثل الاختصاصات محل التجديد الثلثي في مجلس الهيئة في الأصناف التالية: قاض إداري ومهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية ومختص في المالية العمومية.

من جانبه اكد المكلف بالشؤون القانونية صلب الهيئة فاروق بوعسكر القيام بإجراء القرعة لتجديد الثلث وفق مقتضيات قانون الهيئة الذي ينص على أن يراسل رئيس الهيئة مجلس نواب الشعب لإعلامه بالاختصاصات موضوع الشغور، ليباشر البرلمان مهامه في اختيار الأعضاء الجدد حسب الإجراءات الواردة في القانون الأساسي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات.