حكومة الاحتلال تقر دعما ماليا إضافيا للمستوطنات في الضفة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-02-05 16:24:41Z | | Px

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، على تحويل مبلغ 40 ميلون شيكل (نحو 11 مليون دولار أمريكي) لصالح المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، في مؤشر جديد على تصعيد الحكومة الإسرائيلية سياستها الاستيطانية.

ويأتي القرار بعد يوم واحد من اجتماع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع حاخامات يهود، حيث نقلت صحيفة “هآرتس” عن مصادر مطلعة على تفاصيل اللقاء قولها إن نتنياهو “طلب دعم الحاخامات، في حين احتجوا هم على مسألة البناء في المستوطنات ودمج النساء في الجيش”.

ونقلت الصحيفة عن مستوطنين قولهم إن الزيادة للمستوطنات “نوقشت مسبقا دون علاقة باجتماع يوم أمس (الثلاثاء)، وأضافوا أن الحديث عن زيادة مقبولة خاصة في نهاية سنوات الميزانية”.

وبحسب الصحفية فإن “المبلغ الذي صادقت عليه الحكومة يشتمل على منحة أمنية بقيمة 34.5 مليون شيكل للسلطات المحلية للمستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، يضاف إليها 5.5 مليون شيكل لإقامة مراكز إسعاف أولي”.

ونقلت الصحيفة عن وزير في الحكومة قوله إن “القرار بتحويل أموال فجأة إلى المستوطنات في الضفة وصل صباح اليوم، بعد لقاء نتنياهو مع الحاخامات، دون أن يتضح بالضبط إلى أين ستتجه الأموال”.