سميرة مرعي:قرار ياسين إبراهيم الخروج من الحكومة فردي ومتسرّع

قالت نائب رئيس حزب افاق تونس سميرة مرعي إن رئيس حزبها ياسين ابراهيم اتخذ قرار الخروج من الحكومة ومن وثيقة قرطاج بتسرع كبير ودون المرور للهيئة التنفيذية والمكتب السياسي أو الرجوع للقواعد دون والنقاش السياسي المعمق بخصوصه رغم أنه قرار يهم مصلحة البلاد.

وأضافت مرعي اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2017 أن افاق تونس يمر اليوم باختبار كبير مضيفة أن كل الأحزاب عرفت هزات كبيرة وأفاق ليس استثناء على حد قولها.

وأكّدت أنها كانت تظن أن بناء افاق تونس قوي وأن حصنه السياسي هو الديمقراطية المؤسساتية التي تفرض ان يكون النقاش سياسي داخلي قبل رفعه للجهات والتشاور واتخاذ القرار قبل أن يتفاجأ الجميع بقرار استراتيجي مهم كالخروج من وثيقة قرطاج يأخذ بطريقة فردية من رئيس الحزب.

ونادت سميرة مرعي بتطويق الأزمة وعدم اقصاء أي قيادي داعية قواعد الحزب وقيادييه إلى التروي ولم الشمل مؤكدة أن كل مايهمها في هذا الظرف هو تماسك الحزب.

وفي سياق آخر،قالت نائب رئي سحزب آفاق تونس سميرة مرعي إن موقف تونس تجاه الإماراتية للطيران، القاضي بمنع جميع الطائرات الإماراتية من دخول تونس، حكيم ومحترم.

وأضافت أن قرار الإمارات منع تونسيات من السفر إليها وعبرها، غير مبرر مهما كانت الأسباب التي تقف خلفه، كما اعتبرته يمسّ من سيادة الدولة التونسية.