تعليق رحلات ‘الإماراتية’ محور اجتماع تونسي إماراتي

يجتمع صباح اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2017 ممثلو وزارتي الداخلية والخارجية والإدارة العامة للطيران المدني بمقر وزارة النقل وعدد من ممثلي الخطوط الإماراتية لدراسة الوضع وتكوين خلية أزمة لمتابعة تنفيذ قرار وزارة النقل تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية والعمل على التخفيف من حدّة التوتر إلى حين إعادة الأمور إلى نصابها وفق الاتفاقية المبرمة بين تونس والإمارات سنة 2000.

ويذكر أن وزارة النقل قررت تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية إلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية، وفق ما جاء في بيان للوزارة الأحد 24 ديسمبر 2017. ويأتي هذا القرار على خلفية منع شركات طيران إماراتية للتونسيات من السفر على متن طائراتها.

ومنعت التونسيات من الصعود على متن الطائرة حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أفادت، في بيان مساء الجمعة، أنه تم قبول سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس “للإستفسار وطلب توضيحات بخصوص الإجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات”، مشيرة إلى أن الدبلوماسي الإماراتي أكد أن “هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية”، وأنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة .