تونسية تمنع من السفر على خطوط الإماراتية في لبنان

منعت شركة الطيران الامارتية، اليوم السبت 23 ديسمبر 2017، مجددا مرأة تونسية من السفرعلى خطوطها في بيروت.

ونشرت الناشطة الحقوقيّة مهى الجويني، صباح اليوم السبت 23 ديسمبر 2017 فيديو على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أكّدت من خلاله أنّه تمّ منعها من السفر في مطار رفيق الحريري ببيروت على متن رحلة تابعة لخطوط الاتحاد الإماراتيّة كانت متّجهة إلى الصين عبر أبو ظبي.

وأضافت الجويني، أنّه وباستفسارها عن سبب منعها من السفر على متن الرحلة، أكّدوا لها وجود قرار يمنع التونسيات من السفر على خطوطهم الجويّة سواء للتوجّه إلى الإمارات أو المرور عبر مطاراتها إلى وجهة أخرى.

يشار إلى أن شركة الخطوط الإماراتية، منعت صباح أمس الجمعة 22 ديسمبر 2017، التونسيات المسافرات من مطار تونس قرطاج من السفر على متن طائرتها المتوجهة الى مطار دبي الدولي، عبر رحلة الخطوط الإماراتية ”عدد EK748”، دون الافصاح عن السبب.

وقد تم منع كل تونسية مهما كان سنها من الصعود على متن الطائرة بمطار تونس قرطاج حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور، باستثناء النساء التونسيات المقيمات بدولة الإمارات العربية المتحدة، مما تسبب في حالة من الاضطراب بالمطار.

وقد سمحت شركة الخطوط الإماراتية في وقت لاحق من نهار الجممن يوم أمس، للمسافرات التونسيات بالسفر على متن طائرتها من مطار تونس قرطاج والمتوجهة إلى دبي، علما وأن الإدارة العامة للطيران المدني بوزارة النقل قامت بالتدخل لدى سلطة الطيران المدني بدولة الإمارات قصد رفع هذا الإجراء نهائيا.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها، بأنه تمّ مساء الجمعة 22 ديسمبر 2017 أنّ “الدبلوماسي الإماراتي، أكّد أن هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية، وأنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة”.