بنزرت: تسليم عقود 5 منازل اجتماعية لمستحقيها من ضعاف الحال

تم اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2017، تسليم عقود 5 منازل اجتماعية لفائدة مستحقيها من ضعاف الحال بمنطقة حي سيسيليا بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت وقد أنجزت في إطار البرنامج العام للسكن الاجتماعي في محوره الخاص بالإزالة وإعادة البناء.

وذكر والي بنزرت محمد قويدر أنه تم انجاز المساكن بقيمة مالية تقدّر بـ150 ألف دينار مشيرا إلى أن السلط الجهوية عملت على تسريع وتيرة ملف السكن الاجتماعي المعطل لأسباب متنوعة، حيث صادقت اللجنة الجهوية الاستشارية للسكن الاجتماعي بولاية بنزرت في اجتماعها الأخير، بداية الأسبوع الجاري على 14 ملفا جديدا لانجاز مساكن بكل من جومين وسجنان وغزالة وماطر ، وعلى توجيه أكثر من 70 بالمائة من برنامج السكن الاجتماعي في محوره الخاص بإزالة المساكن البدائية، الذي يضم انجاز ما 433 مسكنا، نحو معتمديات سجنان بـ 114 مسكنا و جومين بـ 91 مسكنا و غزالة بـ 95 مسكنا وأغلبها تم تسليمها أو في المراحل الأخيرة من الانجاز .

المصادقة على 148 ملفا خاصا بتحسين السكن
تم بالتوازي مع توزيع 85 ملف سندات الأسبوع الفارط لأصحابها، المصادقة على 148 ملفا خاصا بتحسين السكن من طرف لجنة السكن الجهوية، حيث سينتفع أصحابها بمنح تتراوح بين 2000 و 5000 دينار ، من مجموع اعتمادات محالة للجهة في هذا الإطار تقدر إجمالا بحوالي 300 ألف دينار .
و بخصوص العنصر الثالث في ملف السكن الاجتماعي والخاص بإضافة أجزاء بالمنزل، تم حصر 147 ملفا سيتم النظر فيها الأسبوع المقبل لإتمامها.
يشار إلى أن الاعتماد المحالة لفائدة المجلس الجهوي ببنزرت من قبل وزارة التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية والخاص بملف السكن الاجتماعي تقدر بحوالي 7ر12 مليون دينار، وفق المصدر ذاته .

وللتذكير فقد أمضت اللجنة الجهوية الاستشارية للسكن الاجتماعي بولاية بنزرت، 14 ملفا جديدا لانجاز مساكن اجتماعية بكل من معتمديات جومين وسجنان وغزالة وماطر، وفق ما ذكره والي الجهة، محمد قويدر، عقب اجتماع اللجنة، بمقر الولاية اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017.