أردوغان لوزير امارتي:أين كان جدك حين كان جدنا يدافع عن المدينة المنورة

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استنكاره الشديد لتغريدة وصفها بالـ”مُسيئة للعثمانيين والأتراك”، كان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد قد نشرها على حسابه  “تويتر”.

وقال أردوغان، في كلمة خلال حشد شعبي بأنقرة، مخاطبًا وزير خارجية الإ‘مارات ”حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟”.

وتابع أردوغان قائلًا “عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضا، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا”.

وأضاف في تغريدة له على تويتر “نحن نعلم مع من يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا، وسنكشف ذلك في الوقت المناسب”.

وتابع ”من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعود لحساب شخص باسم علي العراقي، قال فيها إنّ الأمير فخر الدين باشا قام في عام 1916 بسرقة أموال أهل المدينة وقام بترحيلهم إلى الشام وإسطنبول في رحلة سُميت (سفر برلك)، اضافة إلى سرقة الأتراك لأغلب مخطوطات المكتبة المحمودية بالمدينة وإرسالها إلى تركيا”.