تحذيرات إلى مستعملي الطريق في ولايات الجنوب الشرقي وإلى البحارة

دعت مصالح شرطة وحرس المرور مستعملي الطريق خاصة بمناطق الجنوب الشرقي إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان وعدم المجازفة والانتباه للتجمعات المائية وعدم عبور الأودية التي تشكل خطرا والتقيد بقواعد السير والجولان وذلك على اثر التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد وتوقّع تساقط كميات هامة من الامطار بأغلب جهات الجنوب الشرقي.

وحسب التوقّعات الجوية فإنّ الطقس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 سيكون ملائما لنزول الأمطار بأغلب الجهات وبكميات هامة بالجنوب الشرقي خاصة بولايات مدنين وتطاوين وقابس وشرق ولاية صفاقس.

وتشير توقّعات المعهد الوطني للرصد الجوي إلى تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتتراوح أدناها بين درجتين تحت الصفر و2 درجات بالمناطق الغربية مع إمكانية تساقط بعض الثلوج بالمرتفعات وتكون بين 3 و7 درجات ببقية الجهات أما القصوى فتكون بين 4 و8 درجات بالمرتفعات الغربية وبين 10 و14 درجة ببقية الجهات.

أمواج يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار بخليج قابس

وفي سياق متصل،دعت وزارة الفلاحة البحارة إلى عدم المخاطرة بالخروج من الموانئ إلى حين تحسن الظروف الجوية توقيا من الرياح القوية التي من المنتظر ان تتجاوز سرعتها 100 كلم / س في خليج قابس مع اشتداد هيجان البحر وارتفاع الامواج إلى حدود 6 أمتار