الدّولة تسترجع شركة إحياء تمسح 1460 هك في ولاية القيروان

في إطار السعي المتواصل لحكومة الوحدة الوطنية إلى الحدّ من ظاهرة الاعتداءات على الأراضي الدّولية الفلاحية ، استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالقيروان اليوم الاربعاء 20 ديسمبر 2017 ، شركة الإحياء والتنمية الفلاحية ” المنارة الفلاحية ” الكائنة بمعتمدية نصر الله من ولاية القيروان.

وتبلغ مساحة العقار 1460 هكتارا و يحتوي على زياتين وأرض بيضاء وبئر عميقة.
و قد تمت عملية الاسترجاع بحضور السلط الجهوية و المحلية و الحرس الوطني و ممثلين عن الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بالقيروان . و قد جاءت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إسقاط حق صادر عن وزيري أملاك الدّولة والشؤون العقارية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بعد ثبوت إخلالات تعاقدية وإنمائية من قبل المتسوغ للعقار الدولي الفلاحي. وقد تسلم ديوان الأراضي الدولية العقار المسترجع في انتظار إعادة توظيفه لاحقا في المسار التنموي.

وتتنزل عملية استرجاع الدّولة لعقاراتها في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدّولة على التصدّي لكلّ الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية ، والتأكيد أيضا على علوية القانون وتكريس هيبة الدّولة وهي من أولويات حكومة الوحدة الوطنية.وقد مكنت هذه المقاربة التي انتهجتها وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية إلى حدّ الآن من استرجاع أكثر من 23.000 هك من الأراضي الدّولية.