برلمان موريتانيا يدعو للضغط لإبطال قرار ترامب بشأن القدس

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-19 19:13:44Z | | ‘

دعا البرلمان الموريتاني الشعوب العربية والإفريقية والإسلامية إلى الضغط على حكومتها للعمل على ثني الإدارة الأمريكية عن قرارها بشأن القدس وإلزامها بالقانون الدولي.

جاء ذلك خلال جلسة خصصها البرلمان الموريتاني اليوم الثلاثاء لموضوع القدس، وصادق في ختامها على بيان يدين قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ودعا البيان الحكومة الموريتانية لاتخاذ كافة التدابير الدبلوماسية الممكنة لتحصين الإجماع الدولي الرافض لهذا القرار، والتنسيق مع الفلسطينيين والعرب والمسلمين من أجل حمل الإدارة الأمريكية على مراجعة قرارها.

وطالب البرلمان أيضا الحكومة الموريتانية العمل على عقد قمة عربية وأخرى للاتحاد الإفريقي لنقاش هذا القرار وتداعياته، ومواصلة “دعم الشعب الفلسطيني الأعزل وقضيته العادلة وعدم الخنوع لأي ابتزاز في هذا المجال تحت أي مسمى أو ذريعة أو يافطة”.

وشدد البرلمان الموريتاني على رفضه “المطلق لهذا القرار الجائر انسجاما مع مبادئه وتطلعات الشعب الموريتاني، لافتا إلى أن هذا القرار قرار باطل ولا يترتب عليه أي أثر قانوني على الوضع المستقبلي للمدينة والمقدسات الموجودة بها.

وأكد البرلمان الموريتاني أنه يشد على “أيادي الشعب الفلسطيني المرابط في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس دفاعا عن أرضه وهويته ودينه ومقاومة لعمليات التهويد المستمرة”.

ونبه البيان أن “الخروج عن مظلة الأمم المتحدة وخرق القوانين الدولية والكيل بمكيالين هي خدمات مجانية لجماعات التطرف والغلو وسقي لبذور الإرهاب وتأجيج للعنف الذي يعصف بهذه المنطقة من العلم وتشجيع للدول المارقة وتبرير للاعتداء والاحتلال وسماح بسيادة قانون الغاب”.