رفع الحصانة عن الغرسلي وملف القضاة المعفيين على طاولة اجتماع المجلس الأعلى للقضاء

أكّدت مصادر قانونية مطلعة لموقع نسمة، أنّ المجلس الأعلى للقضاء دخل في سلسلة اجتماعات تتواصل بين اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء 19 ديسمبر 2017.

وحول أبرز الملفات المطروحة أمام المجلس، أفادت مصادر نسمة بأنّ ملف طلب رفع الحصانة عن محمد الناجم الغرسلي سيتم الحسم في شأنه الليلة أو غدا، إضافة إلى ملف آخر يتعلق بالقضاة الذين تم اعفاؤهم بين سنتي 2011 و 2012 وملف سد الشغورات الحاصلة على مستوى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقطب القضائي المالي.

وكان عماد الخصخوصي الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء، قد قال في تصريح سابق، إن مجلس القضاء العدلي لم ينته بعد من البت في الطلب المحال إليه من القضاء العسكري لرفع الحصانة عن القاضي العدلي محمد ناجم الغرسلي، مؤكّدا أن مجلس القضاء العدلي عقد اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017، اجتماعا للنظر في هذا الطلب لكنه لم ينه البت فيه وقرر عقد اجتماع ثان منتصف الأسبوع المقبل (الأسبوع الحالي).

يُشار إلى أنّ القضاء العسكري، كان قد طلب من المجلس الأعلى للقضاء رفع الحصانة عن القاضى محمد ناجم الغرسلي وزير الداخلية الأسبق وسفير تونس السابق في المغرب الذي تم سماعه سابقا من قبل قاضي التحقيق العسكري كشاهد في قضية الاعتداء على أمن الدولة الخارجي المتهم فيها رجل الأعمال شفيق جراية و أشخاص آخرين.