السراج وأويحيى يتفقان على موعد عقد اجتماع اللجنة المشتركة

اتفق رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، اليوم الأحد17 ديسمبر 2017 مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، على عقد لجنة مشتركة رفيعة المستوى، على مستوى رئاستي حكومتي البلدين، في مطلع العام المقبل.

وتناولت مباحثات السراج وأويحيى اليوم، آفاق الاستقرار والأمن في ليبيا، على ضوء الاتفاق السياسي الليبي، بالإضافة إلى التعاون السياسي، ومساعي إحياء المشاورات السياسية بين فرقاء الأزمة، عقب تعثر جلسات الحوار الوطني الذي احتضنته تونس في الآونة الأخيرة.

وقال السراج، إن هذه الزيارة، تندرج في إطار اللقاءات التشاورية المستمرة بين البلدين، مؤكدًا في ذات السياق على تطابق الرؤى بين الجانبين وثمّن دعم الجزائر منذ البداية، لاستقرار ليبيا وللاتفاق السياسي، الذي وقعته الأطراف الليبية، يوم 17 ديسمبر2015، في مدينة الصخيرات المغربية.

وأفاد مكتب رئاسة الوزراء في الجزائر في بيان له ، أمس السبت، إن السراج، سيبحث مع رئيس الوزراء أحمد أويحيى، تطور الوضع في ليبيا، والجهود المبذولة في إطار مسار التسوية السلمية للأزمة الليبية، بناء على اتفاق الصخيرات السياسي.

وتابع ذات المصدر ، أن هذه الزيارة ستسمح بتجديد موقف الجزائر الثابت، في دعمها لجهود الأمم المتحدة، وتفعيل مبادرة السلم في ليبيا، على أساس الحوار الشامل والمصالحة الوطنية.