سميرة الشواشي: “على الشاهد أن يوضح موقفه من بقاء وزراء آفاق من عدمه في الحكومة”

قالت الناطقة الرسمية باسم الوطني الحر ، سميرة الشواشي ، إنه على رئيس الحكومة ، يوسف الشاهد ، أن يوضح موقفه من بقاء وزراء آفاق ضمن تركيبة فريقه الوزاري من عدمه.
وأوضحت الشواشي “إما أن يتشبث بوزراء آفاق كشخصيات ضمن تركيبة حكومة الوحدة الوطنية أو أن يبت في وضعيتهم باعتبار أنه قد تم اختيارهم في البداية على أساس انتمائهم الحزبي”.

ووصفت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء قرار « آفاق تونس » القطع مع المنظومة السياسية الحالية المنبثقة عن « وثيقة قرطاج بـ “المحترم” مذكرة بمواقف حزبها الداعية إلى التزام الأطراف المكونة للحكومة باتفاق قرطاج ومساندة حكومة الوحدة الوطنية بصورة مطلقة أو الانسحاب والتموقع في المعارضة والخروج من دائرة الحكم.

وأعلنت الشواشي في سياق متصل عن التفكير في إدارج هذه النقطة المستجدة ضمن جدول أعمال الاجتماع الدوري لأحزاب النداء والنهضة والوطني الحر الذي سينعقد يوم الأربعاء 20 ديسمبر القادم حول الانتخابات البلدية.

وكان حزب « آفاق تونس » قرر في ختام أشغال مجلسه الوطني المنعقد في دورة إستثنائية مساء السبت، القطع مع المنظومة السياسية الحالية المنبثقة عن وثيقة قرطاج ودعا ممثليه في الحكومة إلى « الانسحاب من مهامهم ».