مجلس الشورى لحركة النهضة يصدر بيانا

البيان الختامي
لدورة مجلس الشورى
عدد 18

انعقدت يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر الموافق ل 26 و27 ربيع الأول 1439 الدورة 18 لمجلس شورى حزب حركة النهضة. وقد نظرت الدورة في جملة من القضايا الداخلية والخارجية وفي مقدمتها اعلان الرئيس الأمريكي حول القدس والانتخابات البلدية والوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد على ضوء المصادقة على ميزانية الدولة لسنة 2018.
وبعد أن استعرضت الدورة تقارير حول نشاط المجلس والمكتب التنفيذي للفترة الماضية منذ المؤتمر العاشر وصادقت على مشروع لائحة إدارة الندوة السنوية القادمة والتي ستنعقد الأسبوع القادم فإن المجلس:
1. يهنئ الشعب التونسي بالذكرى السابعة لانطلاق ثورة الحرية والكرامة، كما يجدد الوفاء للشهداء وتمسكه بثوابت الثورة التونسية في الحرية والكرامة وضرورة مواصلة العمل من أجل استكمال أهداف الثورة في العدالة الاجتماعية والتنمية الجهوية والتشغيل وذلك بتفعيل التمييز الايجابي مع مواصلة بناء المؤسسات الدستورية وترسيخ الانتقال الديمقراطي. كما يدعو الحكومة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتعاون على ابداع حلول واقعية وعاجلة للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية على الفئات الضعيفة.
2. يعبر المجلس عن رفضه القاطع لما ورد في قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية حول القدس، ويعتبر أن هذا القرار مظلمة إضافية وضربا للمواثيق الدولية ولسائر القرارات المتعلقة بالقدس والقضية الفلسطينية ودفعا للمنطقة نحو مزيد من الاضطراب. كما يدعو المجلس شعبنا إلى النضال بكل الطرق المشروعة مع مختلف الدول والشعوب العربية والإسلامية وكل القوى التحررية الداعمة للعدل والانصاف حتى تبقى القدس عاصمة أبدية لفلسطين.
3. يؤكد المجلس على ضرورة توفير الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات البلدية في أقرب موعد تحدده الهيئة، ويجدد التأكيد على أهمية هذا الاستحقاق الدستوري وانعكاساته الإيجابية على حياة المواطنين.
4. يهيب المجلس بجميع الأطراف السعي الى التعجيل باستكمال مسار العدالة الانتقالية وتضميد جراح ضحايا حقبة الاستبداد بشكل عادل ونهائي.
5. يحييّ مجلس الشورى أعضاء كتلة حركة النهضة على مثابرتهم وعملهم الدؤوب في المجلس ولجانه وتصدرهم نسبة الحضور والعمل، ويدعوهم إلى مضاعفة الجهود للتعجيل بالمصادقة على مجلة الجماعات المحلية وذلك بالتنسيق مع شركائنا في الكتل الأخرى تحقيقا لسلامة المسار الانتخابي ونجاحه.

رئيس مجلس الشورى
كريم الهاروني