مدير برمجة إذاعة “شمس راد” للمثليين يكشف مصدر تمويل الإذاعة وفريق العمل

كشف مدير برمجة إذاعة “شمس راد” للمثليين ، نظال الزيدي ، في حوار خاص على راديو ماد امس الجمعة 15 ديسمبر 2017، عن مصادر تمويل هذه الإذاعة ، والأشخاص الذين سيشتغلون فيها وأهم القضايا والبرامج التي ستتناولها الاذاعة…

وأكّد أن الإذاعة مموّلة من سفارة هولندا ، نافيا أن تكون هناك إغراءات مالية لجلب الإعلاميين والصحفيين وفق ما تم الترويج له ، مشيرا إلى أن الرواتب ستتراوح بين الـ700 و800 دينار وهو ما اعتبرها رواتب عادية.

وأضاف أن الإذاعة لن تشمل وجوه إعلامية معروفة وإنما سيحتضن وجوه جديدة ووجوه أخرى قضت تجربة إعلامية قصيرة وهي أطراف متطوعة وفق تعبيره.

وتابع أن البرمجة ستكون متنوعة وثرية منها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .. وهي برامج موجهة لكل فئات المجتمع وفق تعبيره، قائلا إن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الإذاعة هو الدفاع عن حقوق المثليين معتبرا أن هذه الأقليات لم يجدوا حظهم للظهور في وسائل إعلام.

وأكد أن الإعلاميين الذين سيشتغلون في « شمس راد » ليسو من خريجي معهد الصحافة وعلوم الإخبار، مضيفا أن أمينة السبّوعي ستكون من ضمن فريق العمل وسيكون لها برنامج اجتماعي يعنى بقضايا الاغتصاب والعديد من المواضيع الأخرى.