“إبن بطوطة” فيصل القنزوعي.. انتقل للفريق الـ18 في مسيرته وسجّل قرابة 500 هدف

مازال اللاعب السابق للترجي الرياضي التونسي فيصل القنزوعي مواصلة تحقيق أرقامه القياسية في اللعب لاكثر عدد ممكن من الفرق باعتباره أصبح “إبن بطولة” كرة القدم وهو في سنّ 39 عاما.

وحقق القنزوعي الرقم القياسي العالمي من حيث عدد الجمعيات التي لعب لفائدتها و بانضمامه لمستقبل برنوصة ليكون القنزوعي قد أمضى منذ مسيرته الكروية على عدد 18 عقد محطما بالتالي الرقم القياسي العالمي للاعب البرازيلي ريفالدو الذي أمضى سابقا على 14 عقد مع جمعيات لعب لفائدتها.

فيصل القنزوعي يبلغ من العمر 39 سنة انطلق في مسيرته الكروية مع نادي القلعة الخصبة مسقط رأسه بولاية الكاف ثم انضم الى الجمعيات التالية : تالة الرياضية – جمعية تاجروين – الترجي الرياضي التونسي – أمل حمام سوسة – مستقبل القصرين – جمعية جربة – اتحاد بن قردان – هلال مساكن – أولمبيك الكاف – جمعية مقرين – أمل حفوز – نادي كرة القدم بالدهماني و مستقبل برنوصة.

كما خاض صاحب الرقم القياسي العالمي تجربتان احترافيتان بليبيا مع نوادي السويحلي و تاجوراء و سجل طيلة مسيرته منذ سنة 1991 حوالي 495 هدف وساهم بأهدافه في صعود 8 نوادي من قسم الى قسم وتحصل على شارة القيادة في عدة فرق و أنهى عدة مواسم كهداف للفرق التي لعب معها بينما تحصل طيلة مسيرته على ورقة حمراء وحيدة.

يذكر أن القنزوعي مازال لم يتزوج بعد و يشتغل حاليا بمعهد القلعة الخصة وهو ابن عم مقدم برنامج الأحد الرياضي رازي القنزوعي..