في ”تكذيب” لما صرح به ”معلم الكاف” حول تبرئته..مساعد وكيل الجمهورية والناطق باسم المحكمة يوضح

كذب مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بالكاف فوزي الدوادي ، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017، ما صرح به المعلم المتورط في قضية الإعتداء بالعنف الشديد على تلاميذ، حول تبرئته بقرار صادر من هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف.

وأوضح الدوادي أن المعلم المتهم في قضية الحال مثل اليوم أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف رفقة مدير المدرسة بعد أن تقدمت معلمة في أواخر شهر أوت المنقضي بشكاية ضده مرفوقة بقرص مضغوط احتوى على فيديو تم التقاطه قبل العطلة الدراسية وتحديدا خلال السنة الدراسية 2016/2017 يظهر قيام المظنون فيه بالاعتداء بواسطة عصا على تلاميذ يدرسون في فصله.

وأوضح أن النيابة العمومية أحالت القضية إلى فرقة الأبحاث والتفتيش بالكاف للتحقيق والبحث في الموضوع حيث تم الاستماع إلى جميع الأطراف ومن بينهم عدد من التلاميذ الذين أكدوا أنهم تعرضوا للتعنيف من قبل المعلم ومدير المدرسة في أكثر من مناسبة.

وبين أن ما تم نشره من أخبار تفيد بأن الحادثة التي تم توثيقها عبر فيديو مصور على أنها جزءا من نشاط مسرحي حسب تصريحات المعلم، لا يمكن البت فيها بهذه السهولة خاصة وأن جملة من التصريحات التي أفاد بها عدد من التلاميذ حول تعرضهم للعنف من قبل مدير المدرسة والمعلم والتي لم تكن في إطار مشهد من مسرحية تجسد العنف المسلط على الأطفال بالمؤسسة التربوية ويندرج ضمن الأنشطة الثقافية بالمدرسة وفق ما أوردته وزارة المرأة والأسرة والطفولة على لسان المعلم.

وشدد أيضا على أن المحكمة الإبتدائية بالكاف متعهدة بالبحث في القضية للوقوف على الحقيقة كاملة.

يشار إلى أنّ وزارة المرأة والأسرة والطفولة كات قد أوضحت في بلاغ لها، بأنها أجرت التحريات حول الحادثة مع المعلم المعتدي ومدير المدرسة اللذان نفيا الحادثة وأكدا بأن مقطع الفيديو المصور يعود لشهر ديسمبر من سنة 2016 وهو مشهد من مسرحية تجسد العنف المسلط على الأطفال بالمؤسسة التربوية ويندرج ضمن الأنشطة الثقافية بالمدرسة.

كما أكّدت الوزارة، أنه وبمزيد التحري مع ولي التلميذ أكّد بأن ابنه لم يتعرض لأي شكل من أشكال سوء المعاملة من قبل المعلم.
وتجدر الإشارة أن المعلم المتهم في قضية الحال أكد أن الفيديو قديم يعود الى سنة 2015 وقد تم تغيير محتوى الشريط باضافة اصوات بكاء للتلاميذ ووقع ضرب عصا على الطاولات.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو يظهر معلما يقوم بضرب التلاميذ على رؤوسهم بعصا غليظة في مدرسة ابتدائية بأحد أرياف ولاية الكاف.