أريانة: حالة احتقان ..وتوقف الدروس بمعهد ثانوي

توقفت الدروس اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 بالمعهد الثانوي بقلعة الأندلس من ولاية أريانة في غياب حضور التلاميذ للمعهد، وأغلبهم من متساكني قنطرة بنزرت، وذلك بعد الاعتداءات التي طالتهم أمس الأربعاء من قبل منحرفين لدى خروجهم من المعهد وامتطائهم حافلة النقل المدرسي، وفق ما صرحت به الكاتبة العامة الجهوية للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بأريانة سامية حفصي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وتشهد منطقة قنطرة بنزرت حاليا حالة احتقان بعد رفض اولياء التلاميذ التحاق ابنائهم بالمعهد مطالبين السلطات الجهوية بتوفير الامن.
وقد عمد بعض الاهالي والاولياء الى قطع الطريق الرابطة بين قنطرة بنزرت ومدينة قلعة الاندلس باحراق العجلات المطاطية ومنع حافلة النقل المدرسي من المغادرة، وفق شهود عيان على عين المكان.
وعبر عدد من ولياء التلاميذ المحتجين لمراسلة (وات) عن استيائهم من غياب الامن بقلعة الاندلس التي تعرف “التهميش والنسيان في غياب ابسط المرافق الحياتية وخاصة انعدام الأمن” وفق تعبيرهم، أشاروا إلى “عدم تعيين معتمد بالمنطقة بعد استقالته المفاجئة الصائفة الماضية، فضلا عن عدم تعيين رئيس لمركز الحرس الذي تم ايقافه عن العمل لاسباب مجهولة” على حد قولهم.
وات