منوبة: المصادقة على إنجاز مستشفى لطب الأطفال بتمويل قطري

تمّت المصادقة بمقر ولاية منوبة على إنجاز مشروع مستشفى متعدد الاختصاصات لطب الاطفال بمنوبة على قطعة الارض الكائنة بصنهاجة من معتمدية وادي الليل والتي تمت اجراءات تحوزيها الوقتي من قبل مصالح الادارة الجهوية للصحة بمنوبة منذ مارس المنقضي.

 

وتمّ ذلك خلال جلسة عمل اِلتامت، بمقر الولاية يوم الثلاثاء، بإشراف وزير الصحة عماد الحمامي ووالي منوبة أحمد السماوي وخصصت للنظر في المشروع الأكبر من نوعه في تونس المقدرة كلفته بقيمة 200 مليون دينار وبتمويل قطري.

 

وقد انصب الاهتمام خلال اللقاء الذي حضره النائبان بمجلس النواب نجيب ترجمان وعماد الخميري مختلف ممثلي الشبكات العمومية من ماء صالح للشراب وكهرباء واتصالات وتطهير وغيرها من الادارات الجهوية على وضعية قطعة الارض، حيث بينت المؤشرات في الاطار الموافقة المبدئية على تغيير صبغة قطعة الأرض وإعداد مثال الأشغال المختلفة و قرار تصفيف ملك الدولة العمومي للطرقات وتحديد الكشوفات التقديرية للربط بالشبكات الفنية المختلفة.

 

كما بينت المعطيات التي استعرضتها المديرة الجهوية للصحة بمنوبة إيمان السويسي خلال الجلسة أنه تم التنسيق مع مصالح الادارة الجهوية للتجهيز للقيام بالدراسة الجيو تقنية والدراسة المرورية في انتظار الاتفاق مع مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية للقيام بالدراسة المائية.

 

وأكد وزير الصحة خلال زيارته إلى قطعة الارض المخصصة للمشروع بمنطقة صنهاجة من معتمدية وادي الليل على ضرورة إحكام التنسيق بين كافة المتدخلين لتذليل الصعوبات والاسراع بانجاز الدراسات والاعداد لانطلاق المشروع في الاجال المحددة.

 

يُذكر أن المشروع يمتد على مساحة 55 ألف متر مربع وتبلغ طاقة استيعابه 410 سرير وتبلغ عدد قاعات العمليات به 16 قاعة وسيتضمن جميع اختصاصات طب وجراحة الاطفال.

 

 

وات