وزير العدل يؤدي زيارة فجئية للمحكمة الابتدائية بمنوبة

أدى وزير العدل، غازي الجريبي، مساء اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، زيارة غير معلنة الى المحكمة الابتدائية بمنوبة اطلع خلالها على سير عمل هذه المحكمة و ظروف عمل القضاة والإطار الاداري بها إلى جانب التعرف على عدد من الإشكاليات التي تعترض سير المرفق القضائي.

و ذكر الجريبي أن زيارته غير المعلنة لمقر المحكمة الابتدائية “تندرج ضمن برنامج عمل وتفقد لمؤسسات المرفق القضائي والمؤسسات السجنية والإصلاحية بكامل الجهات لضمان أكثر من 50 زيارة قصد الوقوف على النقائص والسعي الى توفير الظروف الملائمة للقضاة والمحامين والكتبة والاطارات العاملة بالمحاكم والمتقاضين بما يعكس قيمة وأهمية القضاء “، حسب تعبيره .
وأضاف أنه “عاين بالمحكمة الابتدائية بمنوبة عديد النقائص وان الوزارة حريصة وحسب الإمكانيات المتاحة على دعم المحاكم ماديا وبشريا لتحسين ظروف العمل ومزيد الارتقاء بجودة الخدمات مع إيلاء المقرات العناية اللازمة بكراء مقرات جديدة أو بناء مقرات على المدى المتوسط والبعيد حتى تكون لائقة بوزارة سيادية وبسلطة قضائية”، مضيفا أن “النقائص المسجلة بالمحكمة سيقع تلافي العاجل منها في الأيام القادمة في انتظار انجاز مشروع مقر المحكمة الابتدائية الذي تم توفير قطعة الأرض المخصصة له”.

وعاين الجريبي قاعات الجلسات والمكاتب وقاعة الارشيف والمحجوز وفضاءات الايقاف واستمع خلال لقائه مع رئيسة المحكمة ووكيل الجمهورية وعدد من القضاة والكتبة والإداريين العاملين بالمحكمة الى المشاغل المتعلقة بظروف العمل والخدمات القضائية.
كما التقى الجريبي بعدد من الموظفين بالمحكمة الذين استعرضوا امامه الصعوبات التي تواجه عملهم وطالب عدد منهم بتسوية وضعياتهم المهنية وتحسين ظروف عملهم .
يذكر أن مشاريع وزارة العدل بولاية منوبة تشمل إلى جانب مشروع المحكمة الابتدائية مشروع بناء مقر محكمة الناحية حيث تم انجاز الدراسات التمهيدية بكلفة 150 ألف دينار ورصد اعتمادات الانجاز المقدرة بـ 2,5 مليون دينار وهي بصدد طلب العروض حسب ما أفاد به والي الجهة، أحمد السماوي.