اختيار محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2017

حصد النجم المصري محمد صلاح جائزة جديدة في مشواره مع ليفربول في “البريميرليغ”، وذلك بعد أن حقق جائزة قناة “بي بي سي” لأفضل لاعب أفريقي في عام 2017، نظراً لما قدمه مع المنتخب المصري في تصفيات المونديال وفريق “الريدز”.
وواصل “الفرعون الصغير” تألّقه في الدوري الإنقليزي بعد تّألّقه العام الفارط مع جمعية روما، وسجّل صلاح إلى حدّ الآن 13 هدف في الدوري الإنقليزي ليتصدّر ترتيب الدوري الإنقليزي الممتاز متقدّما على عديد النجوم على غرار هاري كين واغوارو ولوكاكو وسترلينغ.
ومنحت قناة “بي بي سي” البريطانية جائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2017 للنجم المصري محمد صلاح، رغم أنه وصل إلى بريطانيا ووقع مع ليفربول قبل بداية موسم 2017-2018، ليتفوق على ساديو ماني الذي قدم عرضاً قوياً مع ليفربول في الموسم الماضي قبل وصول صلاح.
لكن ما ساعد صلاح على التتويج بهذه الجائزة القيمة، هو العروض الكروية الرائعة الذي قدمها في الأشهر الأخيرة من عام 2017، عندما ساهم في وصول المنتخب المصري على نهائيات كأس العالم 2018 بفضل أهدافه السبعة في التصفيات.
في المقابل أحدث ضجة كبيرة منذ وصوله إلى فريق ليفربول في “البريميرليغ”، حيثُ يتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإنكليزي بتسجيله 13 هدفاً، حتى الآن، بعد 16 مباراة، كما وصنع ثلاثة أهداف حاسمة لزملائه في الفريق حتى الآن.
وبعد تتويجه بهذه الجائزة وفي حال متابعته للأداء المُميز محلياً وأوروبياً، لن يكون النجم المصري محمد صلاح بعيداً عن المنافسة على لقب أفضل لاعب في “البريميرليغ” لموسم 2017-2018، كما أنه سيدخل قائمة أفضل نجوم “الكرة الذهبية”.