تضامن واسع للجماهير الرياضية مع القدس

عبّرت الجماهير العربية والإسلامية في كل أصقاع الأرض عن غضبها من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما اكّدت الجماهير أن القضية الفلسطينية وقضية القدس الشريف مازالت حاضرة في وجدان الامّة مهما ابتعدت عن ثوابتها.
جمهاهير شبيبة القيروان تتضامن مع القدس
البداية مع جماهير شبيبة القيروان في المباراة التي جمعت بين فريقهم وضيفه الترجي التونسي في عاصمة الآغالبة يوم الجمعة،ورفت جماهير الشبيبة لافتة كبيرة كتب عليها “الحرية للقدس” في تعبير واضح عن تأصّل القضية الفلسطينية في روح شباب الأمّة والشعب التونسي.
وشهدت ملاعب الجزائر تضامنا منقطع النظير مع القضية الفلسطينية من طرف الجماهير الجزائرية العاشقة لكرة القدم.

دربي الجزائر إلى القدس
شهدت مباراة الديربي بين فريقي مولودية الجزائر واتحاد الحراش التي جرت مساء الخميس الفارط في افتتاح الجولة الـ14 من دوري المحترفين الجزائري، والتي انتهت بفوز المولودية بهدفين لصفر، حضورا غفيرا لمشجعي الفريقين الذين استغلوا الفرصة لإعلان مساندتهم للفلسطينيين، حيث رددوا العديد من الشعارات الداعمة لفلسطين والقدس على غرار العبارة الشهيرة “فلسطين الشهداء”.
وظهر المشجعون حاملين الرايات الفلسطينية في تقليد معروف عنهم، حيث كثيرا ما تشهد مباريات الدوري الجزائري وكذلك مباريات المنتخب الجزائري قيام المشجعين بوضع الراية الفلسطينية على جنبات الملعب وفي المدرجات، تجسيدا للدعم اللامشروط الذي تحظى به القضية الفلسطينية لدى الجزائريين، خاصة جماهير كرة القدم.

لاعبو النجمة اللبناني
أظهر لاعبو فريق النجمة اللبناني تضامنهم مع فلسطين والدفاع عن القدس عاصمة لها، وذلك قبل انطلاق مباراة الفريق ضد الراسينغ في الجولة الـ 11 من بطولة الدوري اللبناني، حيثُ ارتدى اللاعبون كوفيات فلسطين ورفعوا العلم الفلسطيني في الصورة الرسمية قبل انطلاق اللقاء، كما ورفعت جماهير النجمة لافتة كُتب عليها: “القدس ستبقى عاصمة فلسطين”.

العراقي أحمد حمادي والقدس
احتفل لاعب فريق القوة الجوية العراقي، أحمد حمادي، بأحد أهدافه في مرمى فريق السماوة في الأسبوع الخامس من بطولة الدوري، إذ رفع قميصه إلى الأعلى وأظهر تضامنه بقميص أخر كُتب عليه: “القدس لنا”. وتحدثت بعض المواقع الرياضية العربية عن أن حمادي قد يتعرض لعقوبة بسبب استخدامه شعارات سياسية في مباراة كرة قدم.

جماهير الفيصلي الأردني
تضامنت جماهير فريق الفيصلي الأردني بشكل رائع مع الأزمة الفلسطينية الحالية، ورسمت لوحة فنية رائعة في المدرجات حيثُ رسمت الصليب ورمز القرآن وإلى جانبه خريطة البلد المُحتل وكلمة فلسطين باللونين الأبيض والأزرق. ليؤكد الجمهور الأردني عدم غيابه عن المشهد في ظل تضامن العرب مع عاصمة المقاومة في الأيام الماضية.

جماهير سلتيك المقاومة
لم تغب جماهير سلتيك الإسكتلندي عن الواجهة مرة جديدة، حيثُ تضامن قسم من جمهورها المسافر مع الفريق لمواجهة هيبيرنيان في الجولة الـ 17 من بطولة الدوري، إذ رفعت لافتة كبيرة كُتب عليها: “القدس عاصمة فلسطين، تباً لترامب”.

الجزائري عبد القادر غزال أيضاً
تضامن النجم الجزائري – الفرنسي المعتزل عبد القادر غزال مع فلسطين، وذلك عبر نشر صورة له في مواجهة المسجد الأقصى وأرفق الصورة بكلمات: “القدس عاصمة فلسطين ماشاء لله”.