علينا أن نكون عقلاء ونتفق على تأجيل انتخابات ألمانيا

دعا رئيس حزب نداء التونسيين بالخارج رياض جعيدان في تصريح خاص للـ”شاهد”، الى تأجيل الانتخابات الجزئية في ألمانيا، لأن إجرائها ليس بالوقت المناسب حاليا، وسيكون مسرحية بالية في ظل الظروف التي ستُجرى فيها.
وأضاف جعيدان أنه على كل المشاركين في هذه العملية أن يجتمعوا وأن يحكموا العقل، في تأجيل موعدها وإن كان ذلك في اللحظات الاخيرة من إجرائها، مشيرا الى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لم تتجاوز بعد الخلافات التي عصفت بها مؤخرا بالتالي هي غير قادرة على أجرائها.
وأشار جعيدان وجود عديد التجاوزات التي رافقت العمليلة الانتخابية في ألمانيا، مشيرا غلى انها ستؤثر على نتائجها، خاصة أن “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اختارت سياسة النعامة”، في أن لا تتدخل لوضع حد لهذه التجاوزات.
ومن بين الاخلالات التي رصدها حزبه، ذكر جعيدان أن عددا كبيرا من المترشحين الموجودين في القائمات الرئيسية والاحتياطية ليس لهم الحق في الترشح مع ذلك لم تمنعهم الهيئة، مضيفا أن أحزابا سياسية تستغل المنابر الاعلامية وخاصة الالكترونية لتشويه خصومها ولم تتدخل الهيئة أيضا.
كما أشار رئيس حزب نداء التونسيين بالخارج الى أن التخفيض في عدد مكاتب الاقتراع من 16 الى 4 سيؤثر على نتائج الانتخابات، لافتا الى أن ادعاء تونس بأن السلطات الالمانية لم تمكنهم من مكاتب اقتراع،غير صحيح، وانهم استصلوا بالسلطات اللمانية التي نفت ذلك.