عبد الله القمودي: ‘إتحاد الشغل غير ملزم بإضراب أعوان المالية المقرر غدا’

أكد كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية، عبد الله القمودي، اليوم 10 ديسمبر 2017، أن الإضراب المعلن ليوم 4 ديسمبر في قطاع المالية والمقرر بداية من يوم الغد الإثنين غير قانوني.

ودعا القمودي، كافة الأعوان العاملين بهذا السلك إلى الالتحاق بعملهم وعدم الانجرار وراء المغالطات والدعوات إلى تنفيذ إضراب 4 ديسمبر ، مشيرا إلى أن الإتحاد لا يعترف بهذا الإضراب.

وأوضح القمودي أنه لا داعي من خوض إضراب طالما أنه لا توجد عراقيل وأن هناك مفاوضات مع سلطة الاشراف مشيرا إلى أن سلطة الإشراف إستجابت لمطالب الجامعة وتم الاتفاق على إحداث هيئة.

ولفت القمودي إلى أن الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، قد إتصل بجميع الكتل المعنية بالقرار وتمت المصادقة يوم أمس السبت 9 ديسمبر 2017، على لائحة هذه الهيئة التي تتضمن إحداث نظام أساسي خاص لأعوان سلك التخطيط والمالية وهو المطلب الأساسي الذي تسعلى إلى تحقيقهلجامعة العامة للتخطيط والمالية .

أكد القمودي أن القانون الذي وقع المصادقة عليه هو المطلب الأساسي مشيرا إلى أن الاتحاد سيصدر بيانا توضيحيا حول لائحة هيئة التخطيط والمالية المصادق عليها أمس وأنه لا داعي إلى تنفيذ إضراب.