وزير الخارجية الصيني يدعو لمؤتمر سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

دعا وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم السبت، إلى عقد مؤتمر سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين نهاية العام الحالي، لإحلال السلام في المنطقة.

ونقلت صحيفة “بيبولز دايلي” الصينية (رسمية) عن الوزير إنّ” الصين تأمل في عقد مؤتمر يحضره الفلسطينيون والإسرائيليون لإحلال السلام “.

وتصاعدت حدة التوترات بين الفلسطينيين والإسرائيليين عقب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأمس، أسفرت المواجهات التي اندلعت على طول الحدود مع قطاع غزة، عن سقوط شهيديْن ، وإصابة حوالي 155 مواطنا.

كما اندلعت صباح الأمس، مواجهات في مناطق مختلفة في الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية (بما فيها القدس) وقطاع غزة، تسببت بإصابة حوالي 1099 مواطناً في كافة المناطق، بحسب وزارة الصحة.

وخرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، في مسيرات غاضبة، احتجاجاً على القرار الأمريكي الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استناداً إلى قرارات المجتمع الدولي، التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة عام 1967 وضمها إليها عام 1980 وإعلانها القدس “عاصمة موحدة وأبدية” لها.