واشنطن تصدر أخطر تحذير منذ 14 سنة : أمريكا تعلن غلق سفارتها اليوم بتونس

جّهت الخارجية الأمريكية تحذيرا لرعاياها بعدد من الدول هو الأخطر منذ غزو العراق في 2003 تحسبا لأعمال عنف قد تستهدفهم عقب اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وجاء في التحذير، اعلان عن غلق السفارة الأمريكية بتونس باكرا اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 لأسباب قالت الوزارة انها امنية.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بلاغ صادر عنها اليوم أن القرار جاء تحسبا لمظاهرات احتجاج على قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس واعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحذّر البلاغ الأمريكيين المتواجدين بتونس من التوجه إلى المناطق الحدودية مع الجزائر مثل عين دراهم والكاف والقصرين وإلى بن قردان ومدنين على الحدود مع ليبيا وأيضا إلى قفصة وسيدي بوزيد مشيرا إلى أنه يتعين الحصول على ترخيص مسبق في حال اعتزام الذهاب إلى رمادة التي أعلنتها الحكومة التونسية منطقة عسكرية مغلقة.

وحذرت السفارة مواطنيها من السفر إلى 43 بلدا آسيويا وافريقيا ومن أمريكا الجنوبية هي الجزائر ومصر وايران والعراق وإسرائيل وقطاع غزة والأردن وليبيا ولبنان والعربية السعودية وسوريا وتونس واليمن.

وشمل التحذير أيضا كلّا من فينزويلا والهندوراس وهايتي والمكسيك والسلفادور وكوبا وكولمبيا وباكستان وبنغلاداش وأفغانستان وأوكرانيا وديندdinde والفيليبين وكوريا الشمالية وبوركينا فاسو وبوراندي والكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى والتشاد والكونغو واريتريا واثيوبيا وكينيا ومالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا والصومال وجمهورية الصومال الجنوبية والسودان.