تطاوين: عودة عيادات طب العيون للمستشفى الجهوي بعد انقطاع سنوات

بعد انقطاع دام لسنوات، عادت، اليوم الاثنين، عيادات طب العيون الى المستشفى الجهوي بتطاوين، حيث أمّن طبيب مختص في أمراض العيون، قدم إلى الجهة في اطار صندوق دعم طب الاختصاص في المناطق النائية، أوّل حصة لفائدة 25 مريضا، حسب ما ذكره مصدر مسؤول بالمستشفى.

وأكد ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أنه تمت برمجة عيادات طب العيون بمعدل 4 ايام في بداية الشهر (الاسبوع الاول) و4 ايام اخرى في اخره، وستضم كل حصة 25 مريضا فقط رغم ان مئات المرضى يحتاجون الى العيادات في هذا الاختصاص الذي يؤمنه طبيب وحيد في القطاع الخاص لـ145 ألف مواطـن بالجهة، على حد قوله.

وفي ما يتعلق، باختصاص أمراض العظام و المفاصل الذي يؤمنه بالمستشفى 3 اطباء مختصين (اثنان قاران وواحد عن طريق صندوق دعم طب الاختصاص )، أمكن، اليوم، ولاول مرة، تأمين عيادات في هذا الاختصاص بالمستشفى المحلي بغمراسن لفائدة 7 مرضى، تم نقل أحدهم الى المستشفى الجهوي بتطاوين لمواصلة العلاج، ومن المنتظر، ان يتحول طبيب مختص في امراض العظام والمفاصل الى المستشفى الجهوي برمادة في وقت لاحق لنفس الغرض، وفق نفس المصدر.

وأشار، من جهة أخرى، الى أن العيادات الخارجية بالمستشفى الجهوي بتطاوين تشكو باستمرار اكتظاظا كبيرا واعطابا في الات الاشعة مما يكبد المواطنين مصاريفا كبيرة عند الالتجاء للقطاع الخاص، وفق قوله.