حماس تدعو الحكومة لرفع العقوبات عن غزة أو الاستقالة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-06-02 07:24:01Z | | ¸)

طالبت حركة حماس حكومة الوفاق، برئاسة رامي الحمد الله، بالقيام “بواجباتها ومسؤولياتها كاملة، وفي مقدمتها رفع العقوبات الظالمة عن شعبنا في غزة، أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني”.

وقالت الحركة، في بيان صحفي وصل “عربي21” نسخة منه، السبت، إن “حكومة الحمد الله تسلمت كل مسؤولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة، ولم تبذل أي جهد في التخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات”.

وأضافت حماس أن “الحكومة استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا، وفشلت فشلا ذريعا في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة”، مشيرة إلى أنها أيضا عجزت عن حماية أهل الضفة، ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان.

وتابعت قولها: “الحكومة توانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الإسرائيلية في الضفة، التي أوشكت على تقطيع أواصر مدنها وقراها”، مؤكدة أن “الحكومة كانت عقبة في وجه المقاومة في أداء دورها، إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات”.

كما نوهت حماس إلى أن “الحكومة عجزت تماما في حماية القدس من عمليات التهويد، ولم تتخذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسة التهويدية، التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ، وفرض وقائع على الأرض”.

وكان وفدا حركتا حماس وفتح توجها الجمعة إلى القاهرة، بدعوة مصرية عاجلة؛ للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضي بها.