قرعة كأس العالم.. مجموعات حديدية منتظرة وتونس في مواجهة الكبار

تشهد العاصمة الروسية موسكو مساء اليوم قرعة المونديال حيث سيكون مدرّب المنتخب التونسي لكرة القدم نبيل معلول مرفوقا برئيس الجامعة وديع الجرئء حاضران في القرعة حيث ستكون تونس في المستوى الثالث إضافة إلى منتخبات مصر والدنمارك وإيسلندا وكوستاريكا والسويد والسنغال وإيران.

من المنتظر أن تسفر قرعة مونديال روسيا عن مواجهات قوية جداً، خاصة وأنّ معظم المنتخبات الكبرى قد ضمنت تأهلها إلى كأس العالم وستنقسم على عدة تصنيفات تعزز وجود مواجهات كبرى في الدور الأول.

وستكون تونس في مجموعة قوّية نظرا لوجود منتخبات قويّة جدا في التصنيف الاوّل والثاني حيث لا يوجد إمكانية لمجموعة سهلة مع توقعات بتعدد مجموعات للموت في هذه النسخة.

وكان بعض لاعبي المنتخب التونسي تمنوا لقاء المنتخب الأرجنتيني أو المنتخب الفرنسي وهو ما ذهب له مدرّب المنتخب معلول الذي قال إنّ إعداد اللاعبين للمباريات الكبرى أسهل من إعداده للمباريات التي في المتناول.

ويمكن ان يكون المنتخب التونسي في نفس مجموعة المنتخب السعودي والذي تم تصنيفه في المستوى الرابع بينما ليست هنالك أي إمكانية لمواجهة أي منتخب عربي أو إفريقي آخر.

وواجه المنتخب التونسي عبر تاريخه منتخبات قوّية في كأس العالم على غرار مواجهة ألمانيا بطلة العالم في 1974 في مونديال 1978، كما واجهت تونس في مونديال فرنسا 1998 منتخب انقلترا وكذلك رومانيا بقيادة أسطورته التاريخيو جورج حاجي، وواجهت في 2006 منتخب إسبايا.

ولعبت تونس في كأس العالم 12 مباراة انتصرت في مباراة واحدة وتعادلت في 4 مناسبات وخسرت في 7 وسجّلت 8 اهداف وقبلت 13 هدف.
وفي ما يلي تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018

المستوى الأول: روسيا – ألمانيا – البرازيل – البرتغال – الأرجنتين – بلجيكا – بولندا – فرنسا

المستوى الثاني: إسبانيا – البيرو – سويسرا – إنكلترا – كولومبيا – المكسيك – الأوروغواي – كرواتيا

المستوى الثالث: الدنمارك – إيسلندا – كوستاريكا – السويد – تونس – مصر – السنغال – إيران

المستوى الرابع: صربيا – نيجيريا – أستراليا – اليابان – المغرب – بنما – كوريا الجنوبية – السعودية