قرعة المونديال اليوم.. بحضور 10 أساطير في اللعبة

تشهد اليوم العاصمة الروسية موسكو قرعة كأس العام لكرة القدم 2018 والذي سيقام في منتصف 2018 بمشاركة 32 منتخبا في اكبر مسابقة لكرة القدم في العالم وتشهد حضور 4 منتخبات عربية هي تونس والمغرب ومصر والسعودية.

وتعرف موسكو المراحل الأخيرة من الاستعدادات للحدث الهام المرتقب أواخر هذا الأسبوع في العاصمة الروسية، التي ستستضيف اليوم الجمعة 1 ديسمبر مراسم القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA، حيث ستكتشف الدول الـ32 التي بلغت النهائيات مصيرها في مرحلة المجموعات.

وسيحضر القرعة الأهمّ في العالم 1500 صحفي تم اعتمادهم من جميع أنحاء العالم، 528 منهم يمثلون الصحافة المطبوعة، علماً أن الحفل سيُبث من قبل 117 من وسائل الإعلام الحاصلة على الحقوق، حيث سيتم عرضه في أكثر من 200 دولة.

وسيتخلل حفل القرعة فقرات للترفيه ووصلات غنائية سيقدّمها موقع الفيفا و210 فنانا سيحضرون من اجل ذلك بينما يحضر 465 متطوعاً من مختلف البلدان سيساعدون على تنظيم الحفل في موسكو.

وسيحضر القرعة 30 مدربا من بين مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 2018 FIFA إلى جانب 1400 ضيف متوقعون في هذا الحفل، 260 منهم يُوجدون ضمن وفود الفرق الوطنية.

وستشهد القرعة حضور 10 من أساطير كرة القدم سيشاركون في القرعة، علماً أن ميروسلاف كلوزه، المتوّج باللقب مع منتخب بلاده سنة 2014، سيحمل كأس العالم FIFA على المنصة، في حين سيشرف المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر على تقديم الحفل، بينما سيساعده ثمانية لاعبين سابقين أيضاً، وهم الفرنسي لوران بلان والإنجليزي جوردون بانكس والبرازيلي كافو والإيطالي فابيو كانافارو والأوروجواياني دييغو فورلان والأرجنتيني دييغو مارادونا والأسباني كارليس بويول والروسي نيكيتا سيمونيان

وسيدوم الحفل ساعة من الوقت وسيتم استخدم 162 وعاء في القرعة

كما سيتم توفير 18 مترجماً شفوياً محترفاً سيعملون أثناء القرعة، حيث سيتناوبون على الترجمة إلى خمس لغات: الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية والروسية.

وسيتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات من أربعة منتخبات، ستحدد القرعة الدول المتنافسة التي ستتقابل فيما بينها خلال مرحلة المجموعات، مع الكشف عن موعد كل مباراة من المباريات.

وسيتأهل إلى ثمن النهائي متصدر كل مجموعة ووصيفه، علماً أن منافسات كأس العالم 2018 FIFA ستقام في روسيا خلال الفترة من 14 جوان إلى 15 جويلية في 11 مدينة مختلفة، حيث سيتم إجراء 64 مباراة في المجموع.