الجهيناوي يُشارك في مؤتمر دولي بإيطاليا

يشارك وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اليوم الجمعة غرّة ديسمبر في أشغال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي “ماد روما – حوارات متوسطية” المنعقدة بالعاصمة الإيطالية روما منذ أمس الخميس 300 نوفمبر الماضي.
ومن المنتظر أن يلقي الجهيناوي محاضرة حول ملف الهجرة خلال جلسة عامة سيشارك فيها فريق العمل الثالث الذي يضمّ وزيري خارجية الجزائر ونيجيريا والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ونائب وزير الخارجية الإيطالي ومدير معهد الدراسات السياسة الدولية.
وحسب ما جاء في بلاغ لوزارة الخارجية ستتطرق هذه الدورة التي ستحضرها شخصيات سياسية وديبلوماسية وأكاديمية بارزة إضافة الى شخصيات من عالم المال والأعمال، إلى 4 محاور رئيسية هي “الأمن المشترك” و”الازدهار المشترك” و”الهجرة” و”الثقافة والمجتمع المدني”.
ويجري الجهيناوي بمناسبة مشاركته في هذا المؤتمر محادثات مع نظيره الايطالي حول واقع وآفاق العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة الوضع بليبيا.
كما يتولى رفقة وزراء خارجية كل من إيطاليا والجزائر والأردن وليبيا والمغرب ولبنان ومصر، التوقيع على “البيان المشترك حول برنامج إراسموس للبحر الأبيض المتوسط” الذي يهدف إلى دعم برنامج “إراسموس بلوس” على المستوى الأوروبي، وتفعيل التعاون على المستوى الثنائي بهدف تمكين بلدان الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط من عدد أكبر من المنح الدراسية الجامعية.