عدد ضحايا مجزرة مسجد سيناء يرتفع إلى 310

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن المصرية ، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017 ، عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد “الروضة” بمحافظة شمال سيناء إلى 310 قتيلا .

و أوضحت المسؤولة المصرية إن بلادها خصصت 50 مليون جنيه أي ما يعادل 2.8 مليون دولار أمريكي تعويضات لذوي القتلى والمصابين في الحادث الإرهابي.

و تابعت والي في ذات السياق أنه سيتم صرف التعويضات بواقع 200 ألف جنيه أي ما يعادل 11 ألف دولار لأهالي كل قتيل، و50 ألف جنيه أي ما يعادل حوالي 3 آلاف دولار لكل مصاب.

وأشارت الوزيرة المصرية ، إلى ارتفاع عدد ضحايا الهجوم من 305 إلى 310 قتلى، بالإضافة إلى عشرات المصابين.

و تجدر الإشارة إلى أنه وقع يوم الجمعة الماضي، هجوم إرهابي على مسجد “الروضة” بإحدى قرى مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء.

و كان شهود عيان افادوا ، بأن عبوة ناسفة انفجرت وأثناء خروج المصلين، تبعها إطلاق رصاص من كل جانب، على من حاول الفرار من الانفجار و أن نحو 6 مسلحين يستقلون سيارات دفع رباعي نفذوا الهجوم، ولاذوا بالفرار.

وأعلنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية رفع درجة الاستنفار الأمني في محافظات القناة المؤدية إلى شمال سيناء، وقال مصدر أمني إنه تم الدفع بمجموعات قتالية من ضباط العمليات الخاصة والأمن العام والمباحث الجنائية في شوارع وميادين مدن القناة المؤدية إلى محافظة شمال سيناء.