ترتيب اللاعبين الخمسة الأعلى أجرا في العالم

وقع المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي رسميا السبت على تمديد عقده مع فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم حتى الثلاثين من جوان 2021، مع وضع شرط جزائي في العقد تبلغ قيمته 700 مليون يورو أي حوالي 829 مليون دولار.
وذكر نادي برشلونة أن “برشلونة وليونيل ميسي وقعا اليوم السبت الفارط العقد الجديد الذي سيبقي النجم الأرجنتيني في النادي حتى موسم 2020-2021، بلغت قيمة الشرط الجزائي في العقد سبعمئة مليون يورو”.
وأوضح أنه “عندما ينتهي عقد اللاعب مع الفريق، سيكون ميسي قضى 17 عاما مع الفريق الأول لبرشلونة”.
والتحق ميسي ببرشلونة وهو في 13 من عمره كما شارك للمرة الأولى في مباريات الفريق الأول الرسمية وهو في 17.
وسجل ميسي 523 هدفا في 602 مباراة خاضها مع برشلونة، وفاز مع الفريق بألقاب ثلاثين بطولة مختلفة.
وأطاح ميسي بمواطنه كارلوس تيفيز، المحترف في الدوري الصيني، بعدما وصل صافي أجره في الموسم الماضي، بعد إضافة البدلات والحوافز إلى 43 مليون يورو، حسب موقع “الموندو” الإسباني، وهو ما يبعده بفارق كبير أيضا عن منافسيه على لقب الأفضل في العالم هذا العام، البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا.
واكتفى تيفيز، الذي اقترب من نهاية مسيرته الكروية براتبه مع الفريق الصيني، والذي يتعدى حاجز الـ38 مليون يورو، حسب موقع “غول”، ولكن يبدو أنه لن يبقى كثيرا في الوصافة، في ظل رغبة الفريق في الاستغناء عنه بنهاية الموسم بسبب كثرة مشاكله وعدم التزامه.
وفي المركز الثالث يأتي النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مطلع الموسم الجاري. ونشر موقع “فوتبول ليكس”، تفاصيل عقد اللاعب، وتبين أن صافي راتبه السنوي يصل إلى 36 مليون يورو، بإضافة الحوافز المترتبة على إنجازاته مع الفريق.
ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، في المركز الرابع، براتب سنوي 34 مليون يورو بعد إضافة الحوافز والمبدلات، وذلك حسب تقارير صحيفة “لا بانغوارديا” الأرجنتينية، وهو الراتب الذي لا يرضي لاعب “الميرينغي”، إذ طالب في أكثر من مناسبة برفع راتبه ليقترب مما يتقاضاه ميسي ونيمار، حتى لا يرحل عن الفريق.
أما المركز الخامس فكان من نصيب لاعب الوسط البرازيلي الشاب، أوسكار، والذي فضل مواصلة المسيرة في الدوري الصيني، بين صفوف فريق شنغهاي، والذي يضم أيضا نجوماً مثل مواطنه هالك، والبرتغالي ريكاردو كارفاليو.
وفي مايلي ترتيب الخمسة الأوائل حسب الآجر:
1-ميسي: 43 مليون يورو
2- كارلوس تيفز: 38 مليون يورو
3-نيمار: 36 مليون يورو
4-رونالدو: 34 مليون يورو
5-أوسكار:24 مليون يورو