الرئيسية رياضة هكذا يكتشف نادي روما “الذئاب”

هكذا يكتشف نادي روما “الذئاب”

أكد منسق الكشافين في نادي روما الإيطالي، أن فريق الكشافين في النادي يشاهد أكثر من 600 مباراة في العام ، في تفاصيل مثيرة كشفها عن عملية ضم اللاعبين.

وكشف فرانشيسكو فالوني، منسق عمل الكشافين في الإدارة الرياضية لنادي العاصمة الإيطالية، عن الطريقة التي يتبعها الفريق في استقطاب المواهب، كما تحدث عن تعيين الفريق للإسباني الشهير مونتشي كمدير رياضي، قادما من نادي أشبيلية.

و قال فالوني في مقابلة مع “فرانس برس” إن مونتشي هو الذي يشرف وينظم كل مراحل تطوير عملية الاستكشاف، وهو على علاقة مباشرة بالكشافين.

وأكد فالوني أن هناك منظومة واسعة أعدت مسبقا، وتتضمن تغطية أكبر كمية من البطولات والمنافسات من الدرجة الأولى إلى الرابعة، تتبعها عدة مراحل للتصفية مع الأخذ بعين الاعتبار مراكز اللاعبين وبياناتهم.

وأضاف “نستطيع أن نعتبر أن المعدل الوسطي لمشاهدة المباريات لكل كشاف يراوح 600 مباراة في العام الواحد. وبالتأكيد، هذا لا يعني أنه سيكون قادرا على تقييم 15 ألف لاعب بدقة. وما يصنع الفارق هو ما يستطيع تخزينه في ذاكرته.”

وتابع: “اليوم، يمكن للجميع مشاهدة الجميع وفي أي مكان من العالم. هذا الأمر يزيد التنافس، ولهذا السبب يجب امتلاك افضل تنظيم ممكن للوصول أولا”.