إيران تهدي سوريا قناة فضائية وتطلق بثها التجريبي

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-26 18:59:53Z | | ÿƒœ¦ÿ‚›¥ÿƒœ¦ÿ€9·˜Ÿ

أعلن مسؤول إيراني، الأحد، إهداء بلاده قناة تلفزيونية فضائية إلى الشعب السوري بمناسبة انتصاره التاريخي على من أسماهم “المجموعات التكفيرية الوهابية المسلحة”.

وقال رئيس قسم اللغات الأجنبية في مؤسسة الإذاعة والتلفزة الإيرانية بيمان جبلي، إن “قناة العالم سوريا ليلة أمس أطلقت فترة البث التجريبي، وأن القناة التي ستكون برامجها عامة، وهي هدية للشعب السوري”.

وأضاف، بسحب ما نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية أن قناة “العالم سوريا” بدأت اليوم بثها التجريبي، على مدى ساعتين حتى ثلاث ساعات، منذ حوالي السابعة مساء حتى العاشرة مساء بتوقيت دمشق.

وأوضح جلبي أن “الهدف من إنشاء القناة هو بيان آمال وتطلعات الشعب السوري بعد الانتصار التاريخي للشعب وحكومته وأصدقاءه وحلفاءه الحقيقيين على التنظيمات الإرهابية داعش وأخواتها، ومساعدتهم في تحقيق مستقبل زاهر”.

كما أن ألهدف منها، بحسب قوله “هو إظهار الصورة الناصعة للانتصار العظيم والتاريخي الذي تحقق بمحورية الشعب السوري وبدعم من أصدقاءهم على مدى السنوات الماضية في مواجهة المجموعات الإرهابية التكفيرية الوهابية المجرمة خاصة داعش والقضاء عليها”.

وتابع جلبي بأن “هذه القناة تعنى أساسا بالشعب السوري، وستسعي لتشجيع الرأي العام علي مساعدة ودعم سوريا”، مبينا أن”الهدف الآخر هو مواجهة الحرب النفسية التي يمارسها الأعداء ضد محور المقاومة والممانعة”.

وعن أسباب وراء تسمية القناة بـ”العالم سوريا” قال جلبي إن “ذلك يرجع إلى النجاح الكبير الذي حققته قناة العالم في تغطية الأحداث في سوريا خلال السنوات الأخيرة وتحولها إلى مصدر خبري موثوق، والشعبية التي تتمتع بها بين أبناء الشعب السوري”.

ولفت جبلي إلى أن من عناوين برامج القناة “حديث الشام، والمجلة الاقتصادية، والمونولوغ، ولقاءات مع الفنانين، إضافة إلى برامج أخرى يرغب فيها الشعب السوري.

#