فريق جوفنتوس يعلن تشكيلته الأسطورية

أعلن نادي جوفنتوس الإيطالي تشكيلة الفريق الأسطورية التي اختارها جمهور “السيدة العجوز” بالتصويت والتي ضمت أفضل اللاعبين في تاريخ النادي على مدى 120 عاماً ليكونوا الـ 11 لاعباً الأفضل على مر التاريخ.
ونشر حساب النادي الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” أسماء اللاعبين الأفضل في تاريخ النادي الذين اختارتهم جماهير اليوفي والتي ضمت أسماء من الوزن الثقيل سبقت لها قيادة يوفنتوس إلى الألقاب الأوروبية والمحلية.
وضمت التشكيلة سبعة لاعبين إيطاليين وثلاثة فرنسيين ولاعباً تشيكياً وهو بافيل ندفيد؛ ليكونوا أفضل اللاعبين على مر التاريخ في النادي الإيطالي.
وضمّت القائمة نجوم عالميين صنوا المجد في “اليوفي” وفي منتخباتهم على غرار النجم الفرنسي زين الدين زيدان والذي لعب للجوفنتوس بين سنتي 1996 و2001 حوالي 151 مباراة وسجّل 24 هدف.
وضمت تشكيلة جوفنتوس أسطورة الكرة الفرنسية في الثمانينات ميشال بلاتيني والذي لعب لليوفي بين سنتي 1982 و1987 قرابة 150 مباراة سجّل خلالها 68 هدف.
ومن بين نجوم جوفنتوس، الأسطورة الإيطالية ديل بييرو والذي يعتبر أسطورة جوفنتوس على الإطلاق حيث لعب للفريق 19 عاما بين سنتي 1993 و2012 وهو الهدّاف التاريخي للسيّد العجوز بتسجيله 289 هدف خلال 705 مباراة.
وحضر في التشكيلة كل من الحارس الإيطالي المخضرم جيجي بوفون، والمدافعين الإيطاليين فابيو كانافارو وكيلني وغايتانو شيريا ولاعبي الوسط الإيطالي أندريا بيرلو والفرنسي ميشيل بلاتيني ومواطنه الفرنسي زين الدين زيدان والتشيكي بافيل ندفيد والإيطالي روبرتو باجيو، والفرنسي ديفيد تريزيغيه والمهاجم الإيطالي ديل بييرو.