النجم والترجّي يقاضيان صلاح الدين الزحاف

مازالت تصريحات الرئيس السابق للنادي الرياضي الصفاقسي والنائب بالمجلس الوطني التأسيس صلاح الدين الزحاف استنكار عديد الأطراف وذلك بعدما اتهم النجم الساحلي والترجي الرياضي التونسي بشراء ذمم الحكّام في المسابقات الإفريقة مؤكّدا أن تتويجات النجم والترجي وفريقي الأهلي والزمالك المصريين نتيجة لدفع هذه الفرق للرشاوي.
واستنكر الترجي الرياضي التونسي تصريحات الرئيس السابق للنادي الصفاقسي صلاح الدين الزحاف وذلك عبر الكاتب العام للفريق فاروق كتو في تصريحات صحفية قائلا: “الترجي الرياضي أكبر وأقدم الأندية التونسية ويستعد بعد عام للاحتفال بمرور 100 سنة على إنشائه، ولا يمكن لأي أحد مهما كان اسمه أن يمس من تاريخ النادي ومن عراقته”.
وأضاف كتّو: “اللجنة القانونية للترجي أعدت ملفا ستقدمه إلى القضاء، واذا كان الرئيس السابق للصفاقسي لديه أدلة وإثباتات فليقدمها للعدالة وكل شخص سيتحمل المسؤولية”.
وأصدرت إدارة نادي النجم الساحلي برئاسة رضا الشرف الدين بيانًا قررت خلاله مقاضاة الرئيس السابق للنادي الصفاقسي صلاح الدين الزحاف الذي أتهم أربعة فرق من بينها النجم الساحلي بشراء المواجهات في المسابقة الإفريقية.
وكان صلاح الدين الزحاف قد قال في تصريحات إذاعية: “كنت أحلم بتتويج الصفاقسي بدوري أبطال أفريقيا وأتيحت لنا فرصتان لتحقيق ذلك، لكن للأسف لم نعرف كيف نستغلها خصوصًا في غياب الرباعي الأهلي والزمالك والترجي والنجم الساحلي الذين تعوّدوا على شراء المواجهات في أفريقيا”.
وواصل: “حين خسرنا لقب دوري أبطال أفريقيا وكنت رئيسا للنادي، لم أواجه انتقادات من قبل جماهير الصفاقسي لأنها كانت تعلم أن الأهلي المصري اشترى ذمة الحكم”.
يذكر أن صلاح الدين الزحاف كان رئيسًا للنادي الصفاقسي من 2002 إلى 2008.
ومن المتوقع أن يتم تصعيد القضية خصوصا أن الاتهامات بشراء المقابلات في المسابقة الأفريقية طالت أيضا قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك”.
وتوّج النجم الساحلي بـ9 ألقاب إفريقية منها لقب لرابطة الأبطال في 2007 بينما توّج الترجي الرياضي بـ5 منها لقبين في رابطة الأبطال في 1994 و2011 بينما توّج النادي الصفاقسي بـ3 كؤوس للاتحاد الإفريقي من بينها كأس كان ضدّ النجم الساحلي في سنة 2008.