انطلاق أشغال مشروع حماية تونس الكبرى من الفيضانات

أذن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد الصالح العرفاوي، لدى إشرافه أمس على اجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث، بانطلاق أشغال مشروع حماية مدينة دوار هيشر من الفيضانات المبرمج بكلفة 4,2 مليون دينار.
و
وفق ما جاء بالصفحة الرسمية لوزارة التجهيز بموقع “فايسبوك”، يتمثّل هذا المشروع في تهيئة مسيل ومنشآت مياه الأمطار وتهيئة حوض تجميع مياه الأمطار وجزء من وادي الدباغ على طول 500 متر والجزء العلوي من وادي الرومي اضافة الى انجاز طرقات وتهيئة منشآت مختلفة.

كما أذن العرفاوي بانطلاق مشروع تهيئة جزء من وادي قريانة (ولاية منوبة) الذي يهدف لحماية تونس الكبرى من الفيضانات، مشيرا إلى أن المشروع بلغ مراحل إعداد الأمثلة التنفيذية وتركيز الحضيرة (تشمل مكوناته تهيئة جزء من الوادي بمسيلات على طول 1 كلم وتركيز منشات مائية وتهيئة طرقات ومناطق خضراء).

وأكد الوزير أثناء متابعته أشغال المشروع واستماعه إلى شواغل أهالي الجهة أن مشروعي وادي قريانة ودوار هيشر يندرجان ضمن 4 مشاريع هامة مبرمجة بولاية منوبة للتوقي من الفيضانات بكلفة جملية تقدر بـ 14,85 مليون دينار وتشمل أيضا مشروع حماية مدينة برج العامري من الفيضانات المتواصل والذي شارفت أشغاله على الانتهاء حيث بلغت نسبة 98 بالمائة الى جانب مشروع صيانة منشآت الحماية من الفيضانات.

الى ذلك، أعطى وزير التجهيز إشارة انطلاق برنامج تعصير الطرقات داخل المنطقة البلدية المرصود لها 5 مليون دينار والذي يشمل تعبيد 17 كلم من الطرقات وتركيز 100 نقطة إنارة وغراسة 20 شجرة.