وفد ياباني رفيع المستوى يأتي لتونس لتذوق زيت الزيتون

تنظم تونس، الاثنين 27 نوفمبر 2017، لفائدة متذوقي زيت الزيتون والمهتمين به في السوق اليابانية، حصص تذوق يحضرها وفد استثماري واعلامي ياباني رفيع يزور تونس من 26 نوفمبر الى 1 ديسمبر 2017 في وقت شرعت فيه تونس في جني الزيتون، وسط توقعات بصادرات افضل من العام الماضي، وفق بلاغ اصدره مركز النهوض بالصادرات الخميس.

واوضح المركز أنّ الوفد الياباني الذي يتقدمه رئيس الجمعية اليابانية لمتذوقي زيت الزيتون، توشيا تودا، الى جانب مورّدين مختصين في تسويق قطاع زيت الزيتون سيحضر كذلك فعاليات يوم اعلامي حول تصدير زيت الزيتون التونسي الى السوق اليابانية يحضر وزير التجارة، عمر الباهي .

وينظم المركز التظاهرة بالتعاون مع المركز الفنّي للتعبئة والتغليف وسفارة الجمهوريّة التونسيّة بطوكيو. وهي تهدف الى دعم تسويق زيت الزيتون الى اسواق غير تقليدية لتونس التي دأبت على توجيه اغلب انتاجها في اتجاه السوق الاوروبية التي ترتبط معها باتفاقية مشتركة للتبادل الحر.

واشار المركز الى ان اليوم الاعلامي يتضمن، كذلك، عقد لقاءات ثنائيّة مهنيّة مع الشركات التونسيّة المصدّرة لزيت الزيتون والموردين اليابانين في ظل اقبال متنامي من الاسواق الاسياوية على زيت الزيتون التونسي، خلال السنوات الاخيرة .