مباراة تاريخية بين لفربول وإشبيلية

شهد البارحة الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا مباريات مثيرة جدا وكثير من الأهداف بينما ضمنت عديد الفرق مكانا لها في الدور القادم على غرار توتنهام وريال مدريد وبشكتاش ومان سيتي الإنقليزي.
وفي المجموعة الخامسة،صنع فريق أشبيلية الإسباني ريمونتادا تاريخية، وذلك بعد عودته من تأخر بثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل (3 – 3) في مباراة مثيرة ومجنونة، إذ تقدم فريق “الريدز” بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني قلب النادي “الأندلسي” الطاولة وسجل ثلاثة أهداف في 45 دقيقة.
وفي المباراة الثانية في المجموعة نفسها، تعادل فريق سبارتاك موسكو مع ماريبور السلوفيني (1 – 1)، لتتعقد الأمور بهذه النتائج من دون تأهل أي فريق بشكل رسمي، إذ يملك ليفربول تسع نقاط وثماني لأشبيلية مقابل ست نقاط لسبارتك موسكو وتبقى الأمور مفتوحة في الجولة الأخيرة.
وخطف فريق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على فريق فيينورد الهولندي بهدف نظيف سجله الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، ليؤكد الفريق الإنكليزي صدارته المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، في وقت كان الفريق الهولندي قد ودع المسابقة باكراً.
وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة، حقق نابولي الإيطالي فوزاً ثميناً على أرضه أمام فريق شاختار دونتسك بثلاثة أهداف نظيفة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويؤكد منافسته للفريق الأوكراني بغية حجز بطاقة العبور الثانية في هذه المجموعة في الجولة الأخيرة.
وفي المجموعة السابعة، تأهل فريق بشكتاش التركي لأول مرة في تاريخه إلى الدور الثاني من بطولة دوري الأبطال، وذلك بعد تعادله مع فريق بورتو البرتغالي، ليضمن صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة (ثلاثة انتصارات وتعادلان) متقدماً على بورتو بفارق أربع نقاط بينما حقق فريق لايبزيغ الألماني فوزاً عريضاً خارج الديار على فريق موناكو الفرنسي (4 – 1)، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط وهو نفس عدد فريق بورتو، لتكون الجولة الأخيرة حاسمة من أجل معرفة هوية المتأهل الثاني عن هذه المجموعة.
وضمن فريق توتنهام الإنكليزي التأهل عن مجموعته كمتصدر، وذلك بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني خارج الديار (2 – 1)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن فريق ريال مدريد، الذي سيكون من الصعب خطف الصدارة منه بسبب فارق المواجهات.
وفي المباراة الثانية حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً عريضاً على فريق أبويل نيقوسيا القبرصي بستة أهداف نظيفة سجلها كريم بنزيمة في مناسبتين ورونالدو هدفين ولوكا مودريتش وناتشو هدف، ليرفع النادي “الملكي” عدد نقاطه إلى 10 نقاط.
محمد علي الهيشري